الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

معرض421 يحتفي بثلاثة أعوام حافلة بالفن والثقافة والإبداع

معرض421 يحتفي بثلاثة أعوام حافلة بالفن والثقافة والإبداع
20 نوفمبر 2018 00:17

أبوظبي (الاتحاد)

يحتفي معرض421، المركز الفني والإبداعي الحيوي في ميناء زايد، اليوم، بمرور ثلاثة أعوام على افتتاحه، والتي استضاف خلالها 18 معرضاً قدم فيها مواهب إبداعية لما يزيد عن 400 فنان ومصمم محلي وإقليمي. كما نظم إلى جانب ذلك مجموعة واسعة من البرامج الثقافية، بما في ذلك جلسات حوار، وعروض الأفلام، وورش العمل، وعروض الأداء. وكان تركيز المعرض خلال سنواته الثلاث الأولى منصباً على استخدام معارضه والبرامج المرتبطة بها لتشجيع مشاركة المجتمع وتفاعله بشكل أكبر مع الفعاليات المتعلقة بالفنون والثقافة والأنشطة الإبداعية. ونظم من خلال برامجه الشهرية أكثر من 60 ورشة عمل من خلال شراكات مع مؤسسات محلية وإقليمية رائدة، بهدف توفير الفرص للحضور لاكتساب الخبرة والمعرفة حول طيف واسع من المجالات الإبداعية، من الفنون والحرف التقليدية إلى التصميم الرقمي والتصوير الفوتوغرافي، كما أقام معرض421 العديد من ورش العمل والفعاليات المخصصة للأطفال والعائلات.
وبهذه المناسبة، قال فيصل الحسن، مدير معرض421: «شرفني العمل مع معرض421 منذ بداياته، وقد كانت ومازالت تجربة مشوقة تدعو إلى التأمل بالنظر إلى ما تمكنا من إنجازه على مدى السنوات الثلاث الماضية. وأود أن أعرب عن بالغ امتناني لجميع الفنانين ودور العرض والمؤسسات الذين عقدنا معهم شراكات مثمرة».
ويفخر معرض421، تزامناً مع الذكرى السنوية الثالثة لافتتاحه، بإطلاق «الحضرية والعزلة»، المعرض الجديد الذي يقام بالشراكة مع جلف فوتو بلس.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©