الشارقة (الاتحاد)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، تُعلن إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، أسماء الفائزين في الدورة التاسعة من جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي التي تأتي بعنوان «الفن والمجتمع في المشهد التشكيلي العربي»، وذلك خلال حفل تكريم سيُقام في الدائرة، يوم الخميس السابع والعشرين من الشهر المقبل.
وستحتفي الدائرة، في اليوم نفسه من الحفل، بالفائزين في المراكز الثلاثة الأولى، إضافة إلى تكريم أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الأستاذ الدكتور سامي بن عامر من تونس، ود. نجم حيدر من العراق، وعز الدّين نجيب من مصر.
وقال محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة: «تحظى جائزة الشارقة للبحث النقدي التشكيلي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتهدف إلى دعم الشأن البحثي المتعلق بالفنون الجمالية البصرية، وتكتسب الجائزة أهمية عربية نظراً إلى انفرادها في هذا المجال، بما تطرحه من دراسات في الفنون التشكيلية».
وتابع القصير حديثه: «تؤسس الجائزة إلى وعي فني كبير في الوطن العربي، وتعمل على تعزيز التواصل بين النقاد في الفن التشكيلي، كما يتم توثيق بحوث الفائزين عبر طباعتها ضمن إصدارات الدائرة لإثراء المكتبة العربية بكتب نقدية تخصصية، وتسلّط الجائزة في كل دورة على جانب من جوانب الفنون التشكيلية، وفيما يخص الأبحاث المشاركة فقد تم استلامها، وستقوم لجنة التحكيم بدراستها تمهيداً للإعلان عن الفائزين الثلاثة في 27 ديسمبر».