أبوظبي (الاتحاد)

يحيي عازف القيثارة الفرنسي العالمي الشهير كزافييه دو مايستر حفلين موسيقيين ضمن موسم موسيقا أبوظبي الكلاسيكية 2018/‏‏2019 الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي
دو مايستر، الذي يعد من بين أبرز الموسيقيين في الوقت المعاصر وأسهم منفرداً في إعادة إحياء موسيقا القيثارة على مستوى العالم، يستعد لتقديم الحفل الموسيقي الأول الثلاثاء 6 ديسمبر المقبل في منارة السعديات بأبوظبي، والحفل الثاني الأربعاء 7 ديسمبر في حصن بن حمودة التاريخي بمنطقة العين. يعد دو مايستر، الطالب السابق في كلية لندن للاقتصاد، من أبرز العازفين الذين تمكنوا من إضافة لمساتهم الخاصة على عالم الموسيقا، حيث كرس حياته لعزف القيثارة، ونجح في إعادة إحياء هذه الآلة المميزة والتعريف بقدراتها وإمكانياتها.
ودو مايستر هو العازف الوحيد في العالم اليوم الذي نجح باستكشاف مختلف الألحان المخصصة للقيثارة، التي تعد من أبرز مكونات فرق الأوركسترا الكلاسيكية. وعلاوة على ذلك، ساهم أسلوبه الفريد بوصول ألبوماته إلى قمة النجاح بين ألبومات الموسيقا الكلاسيكية الأخرى، والحصول على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة إيكو كلاسيك لأفضل عازف عام 2009.
وفي أول ظهور له بالإمارات، يقدم دو مايستر برنامجاً مستوحى من الموسيقا الكلاسيكية الإسبانية مع إيقاعات من المدرسة الانطباعية والحديثة، وذلك من خلال استحضار إبداعات المؤلفين الموسيقيين الفرنسيين ديبوسي وفوريه.