الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قبل تصويت يمهد لإمكانية عزله.. ترامب: لم أرتكب "أي خطأ"

قبل تصويت يمهد لإمكانية عزله.. ترامب: لم أرتكب "أي خطأ"
18 ديسمبر 2019 18:04

 أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، أنه لم يرتكب "أي خطأ"، وذلك قبل ساعات من جلسة تصويت في مجلس النواب لبدء إجراءات قد تؤدي إلى عزله.
وإذا صوت مجلس النواب، الذي تسيطر عليه المعارضة الديمقراطية، على توجيه تهمتين لترامب، وهو أمر مرجح، فسيصبح ترامب ثالث رئيس أميركي في تاريخ الولايات المتحدة يطلق النواب إجراءات عزله.
وقال الرئيس على تويتر "هل يمكنكم تصديق أنه سيتم إطلاق إجراءات عزلي اليوم من قبل اليسار الراديكالي، (من قبل) الديمقراطيين الذين لا يقومون بشيء، بينما لم أرتكب أي خطأ! إنه أمر فظيع".
وكتب ترامب "يجب ألا يحصل هذا الأمر مع أي رئيس آخر".
وكانت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أن المجلس سيصوت اليوم الأربعاء على مادتين تتهمان ترامب في التحقيق الذي يستهدفه على خلفية الاشتباه بمحاولته دفع أوكرانيا لفتح تحقيق بحق جو بايدن، المرشّح الديمقراطي الأوفر حظا لمواجهته في الاستحقاق الرئاسي المقبل المقرر في عام 2020.
والمادتان هما: استغلال السلطة وعرقلة عمل الكونجرس.
وبات من شبه المؤكد أن مجلس النواب ذا الغالبية الديمقراطية سيصادق على الاتهامين الموجّهين لترامب.
ومن شأن مصادقة مجلس النواب على الاتهامين أن تحيل القضية إلى مجلس الشيوخ الذي من المتوقّع أن يبدأ بمحاكمة ترامب في يناير المقبل. كما يتوقع أن يبرئه نظرا لتمتّع الجمهوريين، الذين ينتمي إليهم ترامب، بغالبية فيه.
ووجّه ترامب، أمس الثلاثاء، إلى بيلوسي رسالة من ست صفحات كتب فيها "إنك تعلنين حربا مفتوحة ضد الديمقراطية الأميركية"، مضيفا "التاريخ سيحكم عليك بشكل قاس".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©