الاتحاد

الإمارات

«الشارقة الإعلامي»: توجيه الجهود لدعم أهداف التنمية المستدامة

سلطان بن أحمد وطارق علاي خلال الإعلان عن فعاليات المنتدى (تصوير: متوكل مبارك)

سلطان بن أحمد وطارق علاي خلال الإعلان عن فعاليات المنتدى (تصوير: متوكل مبارك)

لمياء الهرمودي (الشارقة )

أكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مركز الشارقة الإعلامي حرص المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته السادسة على تحفيز الجهود الإقليمية والمحلية، وتوجيهها نحو دعم أهداف التنمية المستدامة التي أعلنتها هيئة الأمم المتحدة، وأجمعت عليها الدول والمنظمات الدولية كافة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه مركز الشارقة الإعلامي صباح أمس، في مقر مسرح المجاز بالإمارة، للإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، والذي سيعقد يومي 22 والـ23 من مارس المقبل في مركز إكسبو الشارقة، تحت رعاية وحضور صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ويشارك في الدورة السادسة من المنتدى التي تحمل شعار «مشاركة مجتمعية… تنمية شاملة» أكثر من 2500 من كبار الشخصيات المحلية والدولية.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: «منذ انطلاق المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، ونحن نحرص على أن تركز أجندتنا وأهدافنا على محور رئيس وهو التنمية وفق خطى دولة الإمارات، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة»، مشيراً إلى أن المنتدى يستهدف الوصول إلى أفضل ممارسات التطوير، وإيجاد وعي تنموي عميق لدى الجميع.
وأضاف الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: «تبحث الدورة السادسة من المنتدى السبل المتاحة كافة لأجهزة الاتصال الحكومي لدعم جهود الدول في مختلف القضايا الحيوية ذات الصلة، إلى جانب المنهجيات التي ستسخرها منظومة الاتصال الحكومي لتشكيل وتوجيه الرأي العام».
وأكد رئيس مركز الشارقة الإعلامي أهمية تعزيز الوعي والشراكة بين الحكومات وأفراد المجتمع، للتصدي لمعيقات تحقيق التنمية والتقدم، لافتاً إلى أن الجلسات والفعاليات التي يتضمنها المنتدى تتيح إشراك الجمهور بمختلف فئاته. من جانبه، استعرض طارق سعيد علاي مدير مركز الشارقة الإعلامي محاور المنتدى وجلساته الرئيسة والفعاليات المصاحبة له، مشيراً إلى أن أولى الجلسات التي تسبق حفل الافتتاح الرسمي للمنتدى تتناول موضوع «الاتصال من أجل التنمية والشراكة المجتمعية»، ويتحدث خلال هذه الجلسة كل من معالي نجلاء العور، وزيرة تنمية المجتمع وكايلاش ساتيارثي، الناشط في مجال حقوق الأطفال، والحائز على جائزة نوبل للسلام، ونجلاء المدفع، مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع».
وبين مدير مركز الشارقة الإعلامي أن الجلسة الثانية تحمل عنوان «القطاعان العام والخاص: شراكة حقيقية نحو تنمية مستدامة»، وسيتحدث في هذه الجلسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومحمد يونس المصرفي والخبير الاقتصادي الحائز على جائزة نوبل للسلام، وعدد من المشاركين.
وأفاد علاي بأن الجلسة الثالثة التي تحمل عنوان «البيئة والتغيّر المناخي في السياسات الإعلامية»، ويشارك في الجلسة معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة وألكسندر ستاب، رئيس وزراء فنلندا الأسبق، وعدد من المشاركين.
وإلى جانب الجلسات الرئيسة الثلاث، يتضمن اليوم الأول للمنتدى جلسة حوارية خاصة يديرها الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية بالشارقة، ويحاور فيها آلبرت غور، نائب رئيس الولايات المتحدة (1993 - 2001)، رئيس ومؤسس «مشروع الواقع المناخي»، وتناقش الجلسة موضوع «التغيّر المناخي».

اقرأ أيضا

سيف بن زايد يزور أجنحة شركات وطنية وعالمية في "آيدكس"