الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

قصر الوطن يستقبل طلاب «رحلة الاتحاد»

قصر الوطن يستقبل طلاب «رحلة الاتحاد»
18 ديسمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت «رحلة الاتحاد»، إحدى مبادرات جمعية البيت متوحد، زيارة إلى قصر الوطن، الصرح الثقافي والمعماري الأحدث في الدولة، حيث قام الطلبة بجولة تعريفية اطلعوا خلالها على ما يحتضنه القصر من أصالة الماضي وروعة الحاضر وإشراق المستقبل.
وجاب الضيوف قاعات ومعالم القصر المختلفة، وشاهدوا إبداع فنون العمارة العربية المعاصرة، وقصة قصر الوطن وتاريخها، كما تعرفوا على الحرف العربية والتراث الفكري في رحلة معرفية غنية. وشاهد زوار «رحلة الاتحاد» الرسومات والتصاميم الهندسية والمعمارية الإسلامية والعربية التي تزين مختلف قاعات وجدران القصر.
وشملت الزيارة 28 طالباً وطالبة، حيث قام كل أربعة طلبة بتمثيل إمارة واحدة من بين الإمارات السبع، وتم ترشيحهم للزيارة نظراً إلى تفوقهم العلمي، وتميزهم الاجتماعي وقوة شخصياتهم، ومهاراتهم في الابتكار، وفوزهم بمسابقات عالمية، فضلاً عن عدد اللغات التي يتحدثها كل منهم.
وتهدف المبادرة إلى تعزيز الهوية الوطنية وروح الانتماء للوطن والقيادة، واكتساب خبرات علمية وعملية تعمق معرفتهم بتراث دولة الإمارات وإنجازاتها الوطنية على مختلف الأصعدة. ويفتتح قصر الوطن أبوابه يومياً من الساعة 10:00 صباحاً لغاية الساعة 8:00 مساءً، على أن يكون آخر موعد لدخول الزوار عند الساعة 7:00 مساءً، ويمكن شراء التذاكر من خلال مركز الزوار يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً على مدار الأسبوع أو عبر مركز الطلب الهاتفي على الرقم 600 544 442 (971).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©