الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إطلاق مزرعة عمودية في دبي

إطلاق مزرعة عمودية في دبي
18 ديسمبر 2019 01:18

دبي (وام)

أعلنت مدينة دبي الصناعية - عضو مجموعة «تيكوم» وإحدى أكبر المراكز الصناعية بالمنطقة - إطلاقها مزرعة عمودية جديدة عالية التقنية بالتعاون مع «مزارع بادية» - الشركة المتخصصة بمجال التكنولوجيا الزراعية في المنطقة.
وفي هذا الإطار تم توقيع اتفاقية بين مدينة دبي الصناعية و«مزارع بادية» لإطلاق هذه المزرعة العمودية الفريدة من نوعها، بحضور معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، وعبدالله بالهول الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لمجموعة «تيكوم»، حيث قام بتوقيع الاتفاقية كل من سعود أبو الشوارب المدير العام لمدينة دبي الصناعية، وعمر الجندي المؤسس والرئيس التنفيذي لـ «مزارع بادية»، وذلك في مدينة دبي الصناعية.
وتمتد مساحة المزرعة العمودية المتطورة على مساحة 50 ألف قدم مربع، حيث من المتوقع أن يبدأ تشغيلها في الربع الثاني من عام 2020 بسعة إنتاج تصل إلى 3500 كيلوجرام يومياً لأكثر من 30 نوعاً من الفاكهة والخضراوات يتم زراعتها بشكل مستدام وتوزيعها في السوق المحلي على مدار العام من مدينة دبي الصناعية.
وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي: نحرص على دعم نشر واستخدم النظم الزراعية الحديثة، عبر توفير الدعم والإرشاد اللازم للمزارعين وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لزيادة الاستثمار في هذه النظم الحديثة.
من جهتها، أكدت معالي معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة، أن دولة الإمارات تتبنى نهجاً واضحاً لتعزيز أمنها الغذائي، من خلال منظومة متكاملة لإنتاج وإدارة الغذاء باستخدام التكنولوجيا الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©