الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دولية دبي لمحترفي الجوجيتسو» تنطلق السبت

«دولية دبي لمحترفي الجوجيتسو» تنطلق السبت
18 ديسمبر 2019 00:02

دبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية، ينظم اتحاد الجوجيتسو النسخة السابعة من بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو السبت المقبل بنادي شباب الأهلي في دبي، بمشاركة ألمع نجوم وأندية اللعبة من مختلف أنحاء العالم.
وتبدأ مرحلة الميزان في تمام الساعة الثامنة صباحاً، فيما تنطلق النزالات في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً.
وتستقطب البطولة مشاركة واسعة من اللاعبين المحترفين الدوليين الذين يخوضون منافسات فئات الناشئين والكبار والأستاذة، حيث ستشهد البطولة مشاركة لاعبين من أكثر من 50 دولة، توافدوا إلى دبي لخوض المنافسات الحماسية التي يستضيفها نادي شباب الأهلي.
وتنبع أهمية البطولة من دورها المحوري في تعزيز خبرات اللاعبين، عبر تقديم منصةٍ مثالية للتعرف على مستويات ومهارات اللاعبين الدوليين، ما يمكّن المشاركين من الوقوف على مواضع الضعف في أدائهم، والعمل على تحسينها. بالإضافة إلى ذلك، تشكل بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو محطة مهمة على طريق الاحتراف، إذ تندرج نقاطها ضمن التصنيف المعتمد لدى اتحاد الجوجيتسو.
وتوجه يوسف عبدالله البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية لرعايته لهذه البطولة ولدعم سموه المستمر لرياضة الجوجيتسو، وغيرها من الرياضات في الدولة.
وأكد البطران أن الدعم الذي تلقاه رياضة الجوجيتسو من القيادة الرشيدة يشجّع المزيد من أبناء الوطن لاحتراف اللعبة، والمشاركة في البطولات العالمية، حيث أثبت أبناء وبنات الإمارات من مختلف الفئات والأحزمة قدرتهم على مواجهة أهم الأبطال العالميين وحصد الميداليات وصعود منصات التتويج في جميع الفعاليات المحلية والدولية، ليقدموا رسالةً للعالم تؤكد على تبني مجتمع الإمارات لقيم الجوجيتسو النبيلة. وأشار البطران إلى أن تنظيم البطولة يأتي في إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تعزيز حضور رياضة الجوجيتسو عبر جميع إمارات الدولة، ورفع مستوى أداء اللاعبين المحليين من خلال استقطاب ألمع اللاعبين المحترفين من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذه البطولة الرفيعة المستوى.
وأكد البطران أن النسخة السابعة من بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو لن تقل تميّزاً عن النسخ السابقة من البطولة، نظراً للمكانة المتقدّمة التي تتمتع بها إمارة دبي على خريطة الرياضة العالمية، وقدرتها على استضافة أهم الفعاليات الدولية في مرافقها الرياضية الحديثة.

نجوم منتخبنا يؤكدون الجاهزية
يستعد أبناء وبنات منتخبنا من نجوم الجو جيتسو من مختلف فئات الأوزان والأعمار والأحزمة لخطف الأضواء على بساط المنافسات، وحصد الميداليات على منصة التتويج، حيث يواصلون التدريب قُبيل انطلاق البطولة، ليتمكنوا من مواجهة اللاعبين الدوليين المشاركين في البطولة، وتقديم أداءٍ يسلط الضوء على مدى خبراتهم الاحترافية في اللعبة.
من جانبه، قال اللاعب سلطان العلي من نادي الجزيرة، والذي يشارك في البطولة عن فئة الكبار: «نحرص على مواصلة التدريب طوال العام لضمان الحفاظ على مستوى لياقتنا البدنية، وفي الفترة التي تسبق البطولات، نكثّف التدريب اليومي لزيادة فرصنا في الفوز واعتلاء منصة التتويج. وتسهم البطولات الدولية في صقل مهاراتنا وتعريفنا على تكتيكات خصومنا، بشكلٍ يضمن قدرتنا على التحسّن بشكلٍ مستمر. ونعتزم في بطولة دبي الدولية لمحترفي الجو جيتسو تلبية تطلعات مشجعينا، الذين يلعبون بوجودهم على المدرجات دوراً مهماً في رفع روحنا المعنوية على بساط النزال».

شراكات استراتيجية
يواصل الشركاء الاستراتيجيون والإعلاميون تقديم الدعم لمختلف البطولات والمنافسات التي ينظمها اتحاد الإمارات للجو جيتسو.
وتحظى بطولة دبي الدولية بدعم كبير من «أبوظبي للإعلام»، وهي الشريك الإعلامي الرسمي، و«بالمز الرياضية»، الشريك الاستراتيجي، وشركة إعمار العقارية، مطوّر أساليب الحياة العصرية، إلى جانب «الطاير موتورز» و«لاند روفر» شريكي السيارات الحصريين، وقنوات أبوظبي الرياضية، وهي القناة الرياضية الرسمية ومصرف أبوظبي الإسلامي، الشريك الماسي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية، شريك الطاقة، والشريك الحكومي المتمثل بوزارة الداخلية، وشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» وهي شركة الرعاية الصحية، إلى جانب الشركاء الذهبيين والمتمثلين في «دولفين للطاقة»، و«آفاق الإسلامية للتمويل»، وشركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية، و«الإمارات العالمية للألمنيوم» ودائرة الثقافة والسياحة، إلى جانب الشريك الداعم مجلس دبي الرياضي، والشريك الفضي، وهو مجموعة الصقر المتحدة، وجريدة الاتحاد، وهي الجريدة العربية الرسمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©