الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«النساء والتوليد» يناقش استراتيجيات تشخيص وعلاج اضطرابات الولادة

«النساء والتوليد» يناقش استراتيجيات تشخيص وعلاج اضطرابات الولادة
6 فبراير 2020 01:27

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت مستشفى الكورنيش التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» في مؤتمر أمراض النساء والتوليد الثاني عشر الذي تحدثت خلاله نخبة من الاختصاصيين المحليين والعالميين، وقدموا خلاصة تجاربهم، واستعرضوا نتائج دراساتهم وأبحاثهم الرامية لتقديم رعاية صحية متميزة للنساء والحوامل.
وناقش المشاركون في مؤتمر أمراض النساء والتوليد الثاني عشر على مدى أربعة أيام الاستراتيجيات المبتكرة لتشخيص وعلاج اضطرابات الولادة، وأمراض النساء النادرة، وقدم خبراء عالميون محاضرات تثقيفية، سلطوا خلالها الضوء على موضوعات مهمة مثل موانع الحمل، وأمراض النساء التجميلية، والأشعة التداخلية وغيرها.
ونظمت خلال أيام المؤتمر ورش عمل عدة حول أهم القضايا التي تهم صحة المرأة، خاصة خلال فترة الحمل والولادة، والرعاية الحرجة للأمهات، والاضطرابات الطبية المعقدة والمضاعفات الطبية خلال فترة الحمل، ومهارات التعامل مع حالات الطوارئ عند الولادة.
وقد تم اعتماد المشاركة في مؤتمر أمراض النساء والتوليد الثاني عشر، بواقع 21 ساعة معتمدة من قبل جامعة الشارقة.
وفي تصريح لها في ختام المؤتمر، قالت الدكتورة ليان بريكر، رئيس قسم طب الأجنة والتصوير الطبي في مستشفى الكورنيش، التابع لشركة «صحة»، إن المؤتمر مثل فرصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة بين المشاركين من مختلف أنحاء العالم، وقد كان لمستشفى الكورنيش حضوراً بارزاً، وإسهامات مهمة خلال المؤتمر، باعتبارها مستشفى صديق للأم والطفل معتمدة من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف، ومنظمة الصحة العالمية، وتتعامل مع جميع الحالات المعقدة وعالية الخطورة.
وأضافت أن الخبراء العالميين المشاركين في المؤتمر ناقشوا أحدث طرق العلاج لأمراض النساء والولادة، وتسخير الذكاء الاصطناعي في توفير رعاية صحية متميزة للنساء، خاصة خلال فترة الحمل.
وأكدت حرص مستشفى الكورنيش على تقديم رعاية صحية للنساء والأطفال حديثي الولادة، وفقاً لأعلى المعايير العالمية، خاصة الرعاية الصحية خلال فترة الحمل والولادة، والرعاية الحرجة للأمهات، والاضطرابات الطبية المعقدة، وتقدم كذلك أفضل خدمة أمومة في أبوظبي، إذ بلغ عدد المواليد في مستشفى الكورنيش عام 2019 نحو 4845 حالة ولادة، واستقبل نحو 5635 طفلاً، وتم تقديم الرعاية الصحية لنحو 8300 امرأة داخل المستشفى، في حين بلغ عدد النساء اللواتي تلقين الرعاية الصحية في العيادات الخارجية نحو 98 ألف امرأة في مختلف العيادات سواء عيادات أمراض النساء والولادة، ومركز الإخصاب، والأطفال حديثي الولادة
وقالت إن مؤتمر أمراض النساء والتوليد الثاني عشر قدم نصائح عملية عن حساسية الأم والطفل، ومهارات رعاية الأم والطفل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©