الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة للشطرنج: صدارة ثلاثية للرجال.. وخسارة السركال

كأس رئيس الدولة للشطرنج: صدارة ثلاثية للرجال.. وخسارة السركال
18 ديسمبر 2019 00:02

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

تقاسم الثلاثي، الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن، والأستاذ الدولي عمران الحوسني، والدولي أحمد الرميثي، صدارة منافسات الرجال، ولكل منهم نقطتان، بينما خسرت روضة السركال أمام وافية المعمري في منافسات السيدات، ببطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج، التي ينظمها ويستضيفها نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، بفندق سوفيتيل الكورنيش، وتختتم الاثنين المقبل، وكانت قد انطلقت بمشاركة 104 لاعبين ولاعبات، يتوزعون على 4 فئات (رجال وسيدات وناشئين وناشئات).
وشهدت الجولة الثانية من البطولة، إثارة وتشويقاً، وسط متابعة لمحبي لعبة الأذكياء، وفاز سالم عبد الرحمن على سالم أحمد سالم، في حين فاز الحوسني على سيف أحمد، وفاز الرميثي على حمدان مرشول، وتعادل عمار السدراني وسلطان الدرمكي.
ويلتقي بالجولة الثالثة، سالم عبد الرحمن وعمران الحوسني في نهائي مبكر لحسم الصدارة، وتجمع الطاولة الثانية أحمد الرميثي وسلطان الدرمكي، في حين يلعب على الطاولة الثالثة عمار السدراني مع حمدان مرشول، وعلى الرابعة حمد بدر مع سالم أحمد سالم، والخامسة جمعة المهيري مع حمد عصام. وجاءت الصدارة، في منافسات السيدات، ثلاثية أيضاً، برصيد نقطتين لكل من وافية درويش المعمري التي فازت على روضة السركال، وعائشة سيف بفوزها على عائشة المعيني، وياسمين علي بتفوقها على عبلة الكعبي. وتلتقي في الجولة الثالثة، وافية المعمري مع ياسمين علي، وروضة السركال مع عائشة سيف آل علي، وعائشة المعيني مع ريم خليل، وعبلة الكعبي مع أمل الشامسي، وفاطمة الوهابي مع موزه المعمري.
وعلى صعيد الناشئين، يتصدر المنافسة 9 لاعبين، برصيد نقطتين لكل منهم، وهم: محمد سعيد يليلي، حمدان إدريس، أحمد وقاص، زايد سلطان الطاهر، خالد طارق الطاهر، عبد الرحمن محمد الطاهر، حمد ناصر الشامسي، حمودة بن حمودة، ومسفر المسفري.
بينما تتصدر «الناشئات»، 8 لاعبات، بنقطتين أيضاً، وهن: لطيفة الدرمكي، شمسه عامر، فاطمة سيف آل علي، عائشة محمد المعيني، حنان خليل، شيخة النعيمي، عنود أحمد، وموزة المعمري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©