الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

300 خيل في النسخة الخامسة لبطولة «جمال» الفجيرة

300 خيل في النسخة الخامسة لبطولة «جمال» الفجيرة
18 ديسمبر 2019 00:02

فيصل النقبي (الفجيرة)

تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، تنطلق النسخة الخامسة من بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي 2019، يوم غدٍ وتستمر حتى السبت المقبل، في الساحة المجاورة لقلعة الفجيرة.
وتقام البطولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبمتابعة وإشراف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وبمشاركة أكثر من 300 خيل عربي.
جاء الإعلان عن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم صباح أمس بفندق كونكورد الفجيرة، بحضور كل من سالم الزحمي المشرف العام للبطولة، ومحمد أحمد الحربي رئيس اللجنة المنظمة وعبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، وعلي مصبح الكعبي مدير البطولة.
وفي كلمته خلال المؤتمر، قال سالم الزحمي مشرف عام البطولة: «تتميز بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربي برعاية ودعم من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والذي يبدي اهتماماً كبيراً بالخيل العربي، ورعاية متميزة للملاك المواطنين».
وأكد الزحمي أن البطولة حققت نجاحات مبهرة بما شهدته من حضور قوي وتفاعل يزداد كل عام والصدى الواسع للبطولة للنجاح التنظيمي، معرباً عن أمله في أن تحقق هذه النسخة أهدافها التي تعكس اهتمام سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي بالرياضة بكافة مجالاتها، مشيداً بالدعم اللوجستي لجمعية الإمارات للخيول العربية و لرعاة هذا الحدث والصحفيين على اهتمامهم ومتابعتهم للبطولة.
ومن جهته، أكد محمد أحمد الحربي المدير العام بالإنابة لجمعية الإمارات للخيول العربية ورئيس اللجنة المنظمة، أن الجمعية عملت بجهد كبير لإخراج البطولة بالصورة التي تليق بمكانة دولة الإمارات، التي تعد من أبرز الدول المهتمة بالخيول العربية الأصيلة.
وقال إن جمعية الإمارات للخيول العربية، حريصة على أن تخرج هذه النسخة من البطولة متألقة ومشرفة وذات طابع مختلف وتميز.
وأشاد مدير جمعية الإمارات للخيول العربية بالرعاية الكريمة والدعم من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، للبطولة، والذي ساهم في إنجاح جميع دوراتها التي أقيمت حتى الآن.
وأشار الحربي إلى أن الجمعية بدأت بالتجهيزات اللوجستية منذ وقت مبكر، كما أنها أكملت كل الإجراءات المتعلقة بالأمور الفنية والتنظيمية، متمنياً التوفيق للملاك والمربين بتقديم مستويات طيبة تعكس جهودهم الكبيرة في إعداد الخيول وتجهيزها.
وبدوره ثمن عبدالعزيز المرزوقي المدير التنفيذي لمربط دبي، دور جمعية الإمارات للخيول العربية في إحداث نقلة نوعية في تنمية مسابقات جمال الخيل العربي، بفضل توجيهات ودعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبمتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان.
وقال إن الجمعية توفر كل متطلبات الملاك والمربين لتشجيعهم على تطوير إنتاجهم، ولفت المرزوقي إلى الاهتمام والدعم اللامحدود الذي يوليه سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي لهذه البطولة.
من ناحية أخرى، وجه مدير عام البطولة علي مصبح الكعبي، الشكر الجزيل إلى سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي على رعايته لهذه البطولة، ودعمه لكافة الرياضات في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات، إلى جانب جهود جمعية الإمارات للخيول العربية لتذليل المعوقات و توفير التجهيزات الفنية اللازمة لهذا الحدث، مؤكداً الجاهزية التامة والجهد المبذول لإخراج النسخة الرابعة من البطولة بأفضل صورة، وبما يتناسب مع دعم أصحاب السمو الشيوخ واهتمامهم بالخيل العربي الأصيل، مضيفاً أن البطولة ستقدم جوائز متنوعة تشمل الفئات المشاركة لدعم الفائزين وتحفيزهم وتطوير إنتاجهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©