الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ويليت يتوج بلقب «جولف الموانئ العالمية» بالكود «333»

ويليت يتوج بلقب «جولف الموانئ العالمية» بالكود «333»
19 نوفمبر 2018 00:01

دبي (الاتحاد)

توج الإنجليزي داني ويليت بلقب النسخة العاشرة لبطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، فيما حصد الإيطالي فرانشيسكو موليناري لقب الموسم للجولة الأوروبية للجولف التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي».
جاء الختام أمس وسط منافسات مثيرة على ملعب الأرض «ذا إيرث» في عقارات جميرا للجولف، ونجح الإنجليزي داني ويليت من حسم لقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية، بعد مطاردة قوية بين أكثر من لاعب، حسمها الإنجليزي لينهي البطولة بمجموع 18 ضربة تحت المعدلv.
وجاء فوز ويليت لتصبح هذه البطولة رقم 333 التي يحقق فيها اللاعبون الإنجليز في منافسات الجولة الأوروبية منذ عام 1972، وهم الذين يتقدمون على لاعبي أميركا برصيد 222 لقباً، ثم إسبانيا 184 لقباً، ورغم أن الإيطالي فرانشيسكو موليناري اكتفى بالمركز 26 في ختام المنافسات بعدما حقق 6 ضربات تحت المعدل، فإنه استفاد من تعثر مطارده الإنجليزي تومي فليتوود، حامل لقب «السباق إلى دبي»، الذي حقق المركز السادس عشر برصيد 10 ضربات تحت المعدل، لينتزع موليناري لقب الموسم منه، ويصبح أول لاعب إيطالي في التاريخ يتوج بلقب الأفضل في نهاية موسم الجولة الأوروبية، وينضم إلى قائمة النخبة التي حصلت على لقب «السباق إلى دبي» منذ تدشينه عام 2009.
حضر منافسات اليوم الختامي، معالي الشيخ فاهم القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ويوسف كاظم، المدير التنفيذي لعقارات جميرا للجولف، ومحمد المعلم المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية، ومدراء الجولة الأوروبية للجولف.
وتوج سلطان أحمد بن سليم، الإنجليزي داني ويليت بـ«صولجان» لقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، ونال جائزة مالية تبلغ مليوناً و 330 ألف دولار. وتوج مطر الطاير، الإيطالي فرانشيسكو موليناري، بكأس «السباق إلى دبي»، ونال جائزة مالية تبلغ مليوناً و250 ألف دولار أميركي. يذكر أن الجوائز المالية للبطولة تبلغ 8 ملايين دولار أميركي، فيما يتم تقديم جوائز مالية إضافية للحاصلين على المراكز الأولى في «السباق إلى دبي» تبلغ 5 ملايين دولار، ليكون إجمالي الجوائز المالية التي تم توزيعها مع ختام المنافسات 13 مليون دولار.
وأكد مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، أن البطولة تمكنت على مدار السنوات العشر الأولى لها من تأكيد مكانتها المرموقة في صدارة الأحداث في العالمية في رياضة الجولف، ورسخت النجاحات التي تتبوأها دبي كوجهة رياضية وسياحية وترفيهية رائدة من نوعها، من خلال إبرازها التطور الحضاري والعمراني المرتبط بنمو الرياضة وانتشارها كأسلوب حياة بين أفراد المجتمع.
وأعتبر الطاير، أن ارتباط اسم الجولة الأوروبية العريقة للجولف بدبي من خلال رفعها شعار «السباق إلى دبي»، الذي يطوف أرجاء العالم على مدار الموسم الذي يضم 47 بطولة في 30 دولة، شكل ترويجا فريداً من نوعه، وأسهم في جذب أفضل اللاعبين الذين يضعون دبي هدفاً لهم سنوياً للمشاركة في الحدث الذي يقدم جوائز مالية تعد الأضخم على صعيد البطولة نفسها أو الجوائز المالية المقدمة لأصحاب المراكز الأولى في ختام الموسم. وأكد أن مجلس دبي الرياضي يثمن جهود القائمين على تنظيم هذه البطولة الحاصلة على تصنيف الخمس نجوم في نظام تصنيف الفعاليات التي ينظمها المجلس مرتين متتاليتين، وحريص على أن تتوفر للبطولة كافة السبل التي تحقق لها المزيد من الريادة والتفوق تأكيداً لأهمية رياضة الجولف ذات المردود السياحي والاقتصادي الأكبر في مجال الرياضة بدبي والعالم.

ابن سليم: وضع دبي على خريطة الرياضة
هنأ سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، داني ويليت لحصده أول لقب له في بطولة جولة موانئ دبي العالمية وفرانشيسكو موليناري للفوز بلقب «السباق إلى دبي، وشكر الجولة الأوروبية واللاعبين والمتطوعين وعشاق الجولف في جميع أنحاء العالم.
وقال: تستمر بطولة جولة موانئ دبي العالمية في وضع دبي على الخريطة في مجال الرياضة، وكذلك في إلهام الجيل القادم من الشباب الإماراتي لتولي اللعبة - وهو ما نفخر به كثيراً، لا تزال هذه الشراكة مهمة وناجحة بالنسبة لنا، ولذلك يسعدني أنه من العام المقبل ستوسع موانئ دبي العالمية شراكتنا لتصبح شريكاً كاملاً للجولة الأوروبية.

السجل الذهبي
2009: الإنجليزي لي ويستوود
2010: السويدي روبرت كارلسون
2011: الإسباني ألفارو كيروش
2012: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي
2013: السويدي هنريك ستينسون
2014: السويدي هنريك ستينسون
2015: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي
2016: الإنجليزي روري ماكلروي
2017: الإسباني جون رام
2018: الإنجليزي داني ويليت

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©