الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إنجاز 3 مشاريع سياحية في المنطقة الوسطى وكلباء

إنجاز 3 مشاريع سياحية في المنطقة الوسطى وكلباء
18 ديسمبر 2019 01:16

السيد حسن (خورفكان)

قال مروان السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير: «إن الهيئة قامت خلال الأشهر القليلة الماضية بإنجاز عدد من المشاريع السياحية في مدن مختلفة بإمارة الشارقة، لافتاً أن المشاريع الثلاثة تركز على السياحة البيئية في الإمارة، وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع الثلاثة 130 مليون درهم».
وكشف السركال لـ«الاتحاد» عن أن المشاريع الثلاثة هي واحة البداير بالمنطقة الوسطى، ونزل الرفراف بمدينة كلباء، ونزل الفاية بالمنطقة الوسطى.
وذكر الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، أن مشروع واحة البداير بالمنطقة الوسطى تبلغ تكلفته 60 مليون درهم، ويوجد في المنطقة الوسطى وتم افتتاحه أمام الزوار وقيد الافتتاح الرسمي، ويقع على بعد 68 كيلومتراً من مدينة الشارقة، و61 كيلومتراً من مدينة دبي، و176 كيلومتراً من مدينة أبوظبي.
ويتكون المشروع من 21 غرفة فندقية و10 خيام منها 7 خيام بغرفة نوم واحدة و3 خيام بغرفتي نوم، ويقدم المشروع رحلات خارجية وسفاري وتزلج على الرمال كونه يقع وسط الصحراء، ومن ثم قيادة المركبات الرباعية ومراقبة الصقور. وتم الافتتاح التجريبي لواحة البداير قبل شهرين على أن يكون الافتتاح الرسمي في الربع الأول من العام المقبل 2020.
وأوضح السركال، أن المشروع يعد تجربة تاريخية تعكس خصوصية نمط الحياة الإماراتية، إذ يعد إحدى تجارب التخييم الفريدة والفاخرة بين كثبان الرمال، كما يضم المشروع عدداً من المطاعم العالمية ومرافق للاستجمام وقاعة للاجتماعات.
وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير العقاري «شروق»، أن هناك مشروعاً قيد التنفيذ في الوقت الحالي بمدينة كلباء وهو مشروع واجهة كلباء السياحية، ويقدم المشروع تجربة تسوق مميزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©