الاتحاد

الإمارات

«صحة»: بدء تشغيل مركز الفلاح الصحي بأبوظبي

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن بدء تشغيل مركز الفلاح الصحي

خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن بدء تشغيل مركز الفلاح الصحي

منى الحمودي (أبوظبي)

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بدء تشغيل مركز الفلاح الصحي بأبوظبي، وذلك تماشياً مع الحكومة والقيادة الرشيدة بتوفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة في الأماكن السكنية، والارتقاء بها إلى مستوى يضاهي أرقى أنظمة الرعاية الصحية الدولية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للشركة أمس في مقر المركز بمدينة الفلاح.
وشهد المركز منذ اليوم الأول لافتتاحه زيارة ما يقارب 100 مراجع، حيث يقدم حالياً خدمات طب الأسرة، وطب الأطفال وطب الأسنان. بالإضافة إلى خدمات الصيدلة والأشعة والفحوص المختبرية والتطعيمات والرعاية العاجلة إلى حين اكتمال الافتتاح التدريجي لبقية العيادات، ويضم المركز أربعة أطباء أسرة، وطبيب أطفال واحداً، وطبيبي أسنان.
وسيشهد المركز خلال الأشهر المقبلة افتتاحاً تدريجياً لبقية العيادات والتي تشمل عيادة الجلدية، عيادة الأنف والأذن والحنجرة، عيادة أمراض النساء والولادة، فحص العيون، عيادة التغذية، عيادة أمراض القلب، طب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان وتركيب الأسنان الصناعية. وسيتم تخصيص مواعيد لهذه التخصصات التي يأتي توفيرها تلبيةً لاحتياجات سكان المنطقة. ويستقبل المركز المراجعين من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة عصراً من الأحد للخميس، إلى أن يتم تمديد ساعات العمل في المراحل القادمة من التشغيل.
ويتكون مركز الفلاح الصحي، الذي يمتد على مساحة 12 ألفاً و68 متراً مربعاً، من 19 غرفة استشارة طبية و4 عيادات أسنان بالإضافة إلى غرفة للعلاج الطبيعي، وغرفة لتخطيط القلب، وغرفة فحص بالموجات فوق الصوتية، وغرفة فحص بالأشعة السينية، وغرفة لقياس إجهاد القلب، وقسم التمريض، وغرفاً لسحب الدم، وصيدلية، وغرفاً للإدارة. وقد تم تصميم المركز ليتوافق مع المعايير العالمية لتصميم المنشآت الطبية ومعايير الاستدامة البيئية التي تسهم في توفير الطاقة والموارد، وتحافظ على البيئة المحلية، كما هو صديق لذوي الاحتياجات الخاصة. وقد تم تجهيز المركز بأحدث المعدات الطبية والأجهزة التشخيصية والعلاجية والمخبرية.
?? وقالت الدكتورة مريم بطي المزروعي، المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية في شركة «صحة»: «يعكس بدء التشغيل التدريجي لمركز الفلاح الصحي اهتمام حكومتنا الرشيدة بتوفير خدمات صحية عالية المستوى بالقرب من المواطنين ومواكبة النمو السكاني في المناطق الجديدة، وتماشياً مع رؤية شركة صحة في الريادة في تقديم الرعاية الصحية المتكاملة والمتميزة بأعلى معايير الجودة والسلامة الدولية.
وذكرت المزروعي أن المراكز التابعة للخدمات العلاجية الخارجية استقبلت خلال العام الماضي ما يزيد على مليونين و370 ألف مراجع لمختلف المراكز في أبوظبي، ما يشير إلى أن هذه المراكز استطاعت تحقيق هدفها في توفير الخدمات الصحية الأساسية لسكان إمارة أبوظبي. وأشار المهندس محمد حسن الزعابي، المدير التنفيذي لدائرة العمليات بشركة «صحة» إلى تصميم مركز الفلاح الصحي والذي تم حسب أعلى المقاييس والمواصفات العالمية.
من جهته، قال الدكتور عمر عبدالرحمن الهاشمي، مدير العمليات التنفيذي في الخدمات العلاجية الخارجية «نعمل جاهدين لتوفير خدمات تخصصية أخرى وتمديد ساعات العمل لخدمة أهالي المنطقة خلال الأسابيع المقبلة».

اقرأ أيضا