السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«نقل أبوظبي» تستبدل المخالفات بمطبوعات لتنبيه السائقين

«نقل أبوظبي» تستبدل المخالفات بمطبوعات لتنبيه السائقين
18 نوفمبر 2018 02:25

هالة الخياط (أبوظبي)

نفذت دائرة النقل في أبوظبي مؤخرا، حملة توعوية لعدد من مستخدمي «مواقف» لتشجيعهم على الالتزام بالقوانين، حيث وزعت مطبوعات تشبه المخالفات للمركبات المخالفة بغرض التوعية ولتنبيه السائقين فقط من غير مخالفتهم.
وأوضحت الدائرة أن الحملة استهدفت مناطق مختلفة في جزيرة أبوظبي، ولتوعية الجمهور وتحفيزهم على التزام الوقوف في الأماكن المخصصة والحد من الوقوف العشوائي.
ولاقت مبادرة «مواقف» ردود فعل إيجابية من مستخدمي المواقف وأصحاب المركبات المخالفة أيضا، داعية الجمهور العام إلى الالتزام والتقيد بقانون «مواقف».
وأشارت دائرة النقل إلى أن الحملة امتداد لحملات مستمرة على مدار العام ويحدد زمنها بحسب ما تقتضيه مصلحة العمل، وتشمل جميع مناطق جزيرة أبوظبي.
واستكمالاً لجهود الدائرة التوعوية ولمعرفة آراء الجمهور حول خدمات مواقف، تقوم دائرة النقل بعمل استبيانات حول خدمات المواقف بشكل دوري وذلك لقياس مدى رضا المتعاملين عن خدمات «مواقف» المختلفة والتعرف على مقترحاتهم ودراستها، من أجل الاستعانة بها لتطبيق المبادرات التي من شأنها تحسين الأداء ورفع مستوى الخدمات المقدمة لتعزيز رضا المتعاملين باستمرار.
وأكدت مواقف أنها تسعى دائما لابتكار خطط جديدة لتوعية الجمهور وتحفيزهم على الالتزام بقوانين وارشادات «مواقف».
وجاء تنفيذ هذه الحملة التوعوية لتعزيز وعي الجمهور العام بضرورة الالتزام بقانون «مواقف» لا سيما بعد تطبيق مواقف على كامل جزيرة أبوظبي منذ أغسطس الماضي.
وأكدت دائرة النقل أن نظام مواقف يسهم في القضاء على ظاهرة الوقوف العشوائي في المناطق السكنية ومناطق الفلل وضمان استخدام المواقف المتوافرة من قبل سكان المنطقة وعدم استغلالها بشكل عشوائي، كما أن نظام مواقف يجعل الطرق أكثر أمانا وسلامة وتسيير أمور الناس في الحياة اليومية فضلا عن توفير الانسيابية في حركة السير مع تفادي الازدحام ودعم الحركة الاقتصادية والتجارية والسياحية في الإمارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©