الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية الشارقة تشدد الرقابة لمنع سوء استخدام المواقف

بلدية الشارقة تشدد الرقابة لمنع سوء استخدام المواقف
18 نوفمبر 2018 02:24

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أكدت إدارة المواقف في بلدية الشارقة، أنها تشدد الرقابة على المواقف العامة بجوار المساجد والحدائق العامة لمنع سوء استخدامها، وأنه في حال حدوث تعد على هذه المواقف فانه يتم تحرير مخالفات تصل قيمتها إلى 1000 درهم، بالإضافة إلى سحب المركبة المخالفة، لافتة أنه يتم وضع لوحات تنبيهية في المواقع تحدد الفئة المصرح لها باستخدام المواقف في كافة مواقف الدوائر المحلية والمحال التجارية، والمدة المصرح بالوقوف فيها مثل مواقف الجمعيات التعاونية والمساجد.
يأتي ذلك ردا على شكوى عدد من مواطني ومقيمي إمارة الشارقة بسوء استخدام بعض المواقف في المساجد والأماكن العامة في الإمارة، مؤكدين أن بعض المركبات تتواجد بشكل شبه مستمر في مواقف المساجد والحدائق العامة.
وقال فيصل محمد من سكان الشارقة: في المسجد المحاذي لمنزلنا يصبح أحيانا من المستحيل الحصول على موقف بالرغم من أن المواقف كثيرة، حيث يقوم سكان المباني السكنية المقابلة بإيقاف سياراتهم في مواقف المسجد مما يصعب العثور على مواقف خلال أوقات الصلاة.
من جهته، أكد محمد عبد العزيز من سكان مدينة الشارقة معاناته من إيقاف بعص المصلين مركباتهم أمام أبواب المنازل ما يعوق خروج ودخول سكانها ويتسبب بإحراجهم، ويكون عليهم الانتظار لحين انتهاء الصلاة.
وردا على ذلك، أكدت إدارة المواقف العامة ببلدية مدينة الشارقة بأنها تقوم بعملية تنظيم مواقف المركبات والحرص على تحقيق الاستفادة القصوى من المواقف المخصصة لخدمة المناطق التجارية والسكنية والمرافق المتوفرة في هذه المناطق.
ويتم التعامل مع المخالفات المتعلقة بالتعدي على المواقف على حسب نوع المخالفة المرتكبة سواء كانت سوء استخدام للمواقف، أو التأثير سلبا عليها أو الوقوف في مواقع ممنوع الوقوف فيها لغير المصرح لهم مثل مواقف أصحاب الهمم.
وأشارت إلى أن المواقف المخصصة للمساجد أو لبعض المرافق التجارية والخدمية كالجمعيات التعاونية والمحال التجارية أو المواقف الخاصة بالدوائر الحكومية، لا يسمح بالوقوف فيها لغير مستخدميها المحددين، ويتم مخالفة من يتجاوز ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©