الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

علي النيادي.. «الشيف الذهبي»

علي النيادي.. «الشيف الذهبي»
17 ديسمبر 2019 01:15

نسرين درزي (أبوظبي)

فاز الشيف الإماراتي علي النيادي بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف ضمن مسابقة الطهي، التي نظمتها رابطة طهاة الإمارات بالتعاون مع معرض سيال الشرق الأوسط 2019 والذي اختتم فعاليته مؤخراً في مركز أبوظبي للمعارض، ولقبه الحضور بـ «الشيف الذهبي»
وكان النيادي تنافس مع 100 طاه من مختلف الجنسيات المشاركة من داخل الدولة وخارجها، لاستعراض أحدث المنتجات والخدمات والابتكارات في قطاع التغذية.
وأعد بحسب شروط المسابقة، 3 أطباق شعبية خلال 60 دقيقة بمفرده ومن دون أي فريق مساعد، ونال إعجاب لجنة التحكيم عن أسلوبه في تقديم الأطباق وتزيينها بحسب الطريقة التقليدية للمجتمع المحلي، حيث حضر «مجبوس السمك»، و«مرقرقة الدجاج» وحلوى «البلاليط».
وتحدث النيادي عن فخره بالفوز ضمن مجموعة كبيرة من الطهاة العالميين الذين قدموا بدورهم أصنافاً خاصة بتقاليد مجتمعاتهم، موضحاً أن المميز في المطبخ الإماراتي الآخذ في الانتشار عالمياً أنه لا يزال محافظاً على نكهاته الأصيلة ولم تخترقه أي إضافات بالرغم من أوجه العصرية التي طاولت قطاع الضيافة. ويعتبر الشيف النيادي من الطهاة الشباب الذين شقوا طريقهم بالموهبة والجدية في العمل، وهو مشرف التغذية في شركة أدنوك بالمناطق البحرية وأحد طهاتها وعضو في منتخب الإمارات للطهاة والذي يعد الأول خليجياً وعربياً، وكان حاز مجموعة من الجوائز خلال فعاليات الطهي الحر التي تنظم على مستوى الدولة. وهو يحرص على تقديم المحاضرات وورش العمل الميدانية لطلبة المدارس والجامعيين حول المطبخ الإماراتي والأكل الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©