الشارقة (الاتحاد)

افتتح االدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة القاسمية، معرض التثقيف الصحي تحت عنوان «افحصي لتطمئني»، والذي نظمته عمادة شؤون الطالبات بالتعاون مع مستشفى القاسمي بالشارقة ومنطقة الشارقة الطبية وجمعية أصدقاء السكري بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة.
وهدف المعرض إلى زيادة وعي الطالبات الصحي عن مرض السكري، وسبل الوقاية منه باتباع نمط حياة صحي يتسم بخلق التوازن بين الأكل الصحي والرياضة.
وشكل المعرض من خلال حجم المشاركات منصة توعوية مهمة لرفع ثقافة الطالبات تجاه الأنماط الغذائية والعادات الرياضية والتي رفعت من المعلومات الوقائية بالنسبة لهن.
وشاركت وحدة التثقيف والتعزيز الصحي بمستشفى القاسمي بمنصة توعية عن مرض السكري، تحدثت فيها المثقفة الصحية عن أسباب المرض وطرق الوقاية منه، وقدمت النصح والإرشاد للطالبات للتمتع بحياة صحية خالية من السكري.
كما شارك قسم العلاج الطبيعي بمنصة توعية بعنوان «في الحركة سعادة»، حيث تحدثت اختصاصيات العلاج الطبيعي عن أهمية الحركة والرياضة على صحة الإنسان بشكل عام ومرضى السكري بشكل خاص.
أما بالنسبة لقسم التغذية، فقد تحدثت اختصاصية التغذية عن الغذاء المناسب لمرضى السكري، وعن أهمية التغذية الصحية لصحة مريض السكري الذي بإمكانه علاج المرض باتباع الحمية الغذائية، وتم عمل فحوص لقياس نسبة السكر بالدم لطالبات الكلية والزوار.