الإمارات

الاتحاد

شما المزروعي: «سفراء الهوية» يعزز الانتماء للوطن

 شما المزروعي وضرار بالهول خلال فعاليات الحفل (وام)

شما المزروعي وضرار بالهول خلال فعاليات الحفل (وام)

أبوظبي (وام)

أكدت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، أن برنامج «سفراء الهوية الوطنية» يعزز الانتماء للوطن، مشيرة إلى أهمية تخريج الدفعة الأولى من البرنامج، لما له من دور فاعل في ترسيخ الهوية الوطنية في نفوس أفراد المجتمع، وتحصين الشباب بالقيم الإماراتية الأصيلة.
وقالت معاليها، خلال مشاركتها في حفل تخريج الدفعة الأولى من البرنامج، إن البرنامج يعزز القيم والهوية الوطنية بين شباب الإمارات، وينمي قيم وممارسات المواطنة الصالحة لدى الأفراد والمؤسسات الحكومية والخاصة. ولفتت معاليها إلى أن برنامج «سفراء الهوية الوطنية» برنامج توعوي هادف، يشتمل على العديد من الندوات واللقاءات والبرامج التثقيفية والاجتماعات الدورية، بهدف الاطلاع على أفضل الممارسات من خلال أسلوب متدرج ومتنوع يسهم في بناء المجتمع الإماراتي المتلاحم المتمسك بهويته. وأعربت معالي شما المزروعي عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح الدورة الأولى من برنامج «سفراء الهوية الوطنية الإماراتية» والذي يعد ثمرة تعاون مشترك بين مؤسسة وطني الإمارات ومكتب شؤون المجالس في ديوان ولي عهد أبوظبي ومجلس أبوظبي للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب. وأضافت: «نطمح إلى تحقيق رؤية قادتنا في تمكين الشباب الإماراتي من أجل مواجهة كل التحديات والاعتزاز بالهوية الوطنية، والحفاظ على الموروث الثقافي والتاريخي العريق لدولة الإمارات العربية المتحدة». وكانت مؤسسة «وطني الإمارات» قد احتفلت بمركز الشباب بإمارة أبوظبي، بالتعاون مع مكتب شؤون المجالس في ديوان ولي العهد في أبوظبي ومجلس أبوظبي للشباب التابع للمؤسسة الاتحادية للشباب بتخريج الدفعة الأولى من برنامج سفراء الهوية الوطنية الإماراتية، وذلك بحضور كل من معالي شما المزروعي، وجبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، وضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، والدكتورة أمل بالهول الفلاسي مستشار الشؤون المجتمعية في مؤسسة وطني الإمارات، ومدير مكتب شؤون المجالس، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية التي شارك منها منتسبون تابعون لها بالبرنامج. وقال ضرار بالهول الفلاسي عضو المجلس الوطني الاتحادي المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، في كلمة له بهذه المناسبة، إن الهوية الوطنية تنهض من الوعي العميق بالتاريخ والفهم الواقعي للحاضر، وصولاً إلى المستقبل، وإن هويتنا الوطنية الإماراتية هي الدليل على وجودنا وخصوصيتنا.

دورات وورش وفعاليات
خضع المنتسبون للبرنامج، وعددهم ستة عشر، لدورات وورش وفعاليات جرت بمجلس المشرف بأبوظبي، واستهدفت تمكين الشباب الإماراتي على صعيد الهوية الوطنية الإماراتية والدفاع عنها. وتم خلال حفل التخريج عرض فيلم قصير عن برنامج سفراء الهوية الوطنية الإماراتية، إضافة إلى كلمة بدرية المرزوقي مدير المشروع عضو مجلس أبوظبي للشباب، علاوة على كلمة الخريجين التي ألقاها عمر الظاهري، ليختتم الحفل فعالياته بتكريم الخريجين سفراء الهوية الوطنية الإماراتية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يؤكد دعم مصر وشعبها في مواجهة «كورونا»