أبوظبي (الاتحاد)

كشفت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن برنامج فعاليات متميز خلال عطلة نهاية الأسبوع التي من المقرر أن يقام خلالها سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في عامه العاشر، لاسيما وأنّه من المتوقع للسباق أن يجتذب أكثر من 60 ألفاً من عشاق السرعة والإثارة إلى العاصمة بين 23 إلى 25 نوفمبر الجاري.
وتتوقع دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي معدلات إشغال عالية في أهم فنادق الإمارة على مدى الأيام الثلاثة، حيث تستعد العديد من الفنادق من فئة أربع وخمس نجوم إلى أن تمتلئ جداول حجوزاتها بالكامل خلال أيام السباق، بينما من المرجّح لبقية الفنادق أن تسجّل إشغالاً شبه كامل.
علاوة على ذلك، أبرمت 6 مراكز تسوّق شراكة مع الدائرة بهدف إطلاق سلسلة من «العروض المميّزة» احتفالاً بسباق الجائزة الكبرى، وهي «ياس مول»، و«مارينا مول»، و«دلما مول»، و«الواحة مول»، و«البوادي مول»، و«العين مول».
وقال سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: « عقد من الزمن مضى على استضافة أبوظبي لسباق الجائزة الكبرى للمرة الأولى، لتغدو هذه الفعالية واحدة من أهم معالم الأجندة السنوية للإمارة، وتستقطب عشرات الآلاف من محبي الفورمولا 1 إلى العاصمة، فضلاً عن الملايين التي تتابع مجريات السباق حول العالم، ما يجعل السباق فرصة نموذجية لتسليط الضوء على مزايا أبوظبي كوجهة متميزة لاستضافة الفعاليات العالمية، مع استعراض ما تحتضنه إمارتنا من عوامل جذب وخيارات للضيافة، علاوة على بنيتها التحتية المتقدمة.
كما نغتنم الفرصة لنعرف ضيوفنا على تقاليدنا وثقافتنا وتراثنا العريق، والذي يجعل من أبوظبي وجهة استثنائية بكل المعايير». وتدعم دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي الإقبال الجماهيري الواسع على مهرجان «يا سلام»، وذلك من خلال إطلاق برنامج مباشرة في مختلف أنحاء المدينة الجمعة الماضي، ويتضمن البرنامج باقة من الأنشطة المجانية السريعة والحافلة بالحيوية والحركة احتفالاً بروعة عالمي الموسيقى والفورمولا 1، في أجواء حماسية استعداداً للإثارة التي سيشهدها مضمار السباق في عطلة نهاية الأسبوع المنتظرة.
ويحظى عشاق الموسيقى والسيارات والترفيه على مدى 10 أيام بفرصة مشاهدة «ركن السيارات» على كورنيش «ع البحر»، إلى جانب العديد من الفعاليات المجانية للعائلات ومحبي الرياضات الميكانيكية من كافة الأعمار.
وخلال فترة السباق ذاته، سيتم إطلاق مبادرة «سوبر تاكسي» التي تسمح للجمهور بالوصول إلى حلبة مرسى ياس في سيارات فارهة مثل لامبورغيني، ومازيراتي، وكورفيت، وبنتلي، ورولز رويس، ومرسيدس! وسيتم اختتام الفعاليات بحفلات «يا سلام ما بعد السباق» التي ستدعو الجميع إلى تمضية أوقات حافلة بالرقص والمرح بعد متابعة مجريات السباق الحماسية خلال اليوم.
ويستقطب موسم سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي كل هذا الإقبال سنوياً بفضل برامج الفعاليات الترفيهية المتميّزة التي يقدمها، علاوة على الخيارات الواسعة للمأكولات والمشروبات التي تجعل من أبوظبي وجهة عالمية لعشاق المذاق الشهي، لاسيما وأن 20 من نخبة مطاعم العاصمة ستقدّم قوائم طعام خاصة.