الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«شاطئ خورفكان» يستقطب الأسر وآلاف الزوار

«شاطئ خورفكان» يستقطب الأسر وآلاف الزوار
17 ديسمبر 2019 01:15

السيد حسن (خورفكان)

أعرب أهالي خورفكان عن ارتياحهم وسعادتهم بافتتاح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشروع تطوير كورنيش المدينة قبل يومين، والذي يضم على امتداده البالغ كيلومترا العديد من المرافق السياحية والرياضية وألعاب الأطفال والمتنزهات الفريدة للأسر، بتكلفة 95 مليون درهم.
وقال الدكتور راشد النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان: «افتتاح مشروع شاطئ الكورنيش يعد إضافة مهمة للمواطنين في المدينة وضواحيها، كما يعد رافداً جديداً للسياحة في خورفكان، حيث إن عملية التطوير شملت الشباب من أصحاب المشاريع الصغيرة، وتشجيع هؤلاء الشباب في تبني بعض المشاريع ذات الربح المضمون لهم، وهذا المشروع وعشرات المشاريع التي سبقته تساعد بشكل كبير على إسعاد المواطنين والشعور بالثقة مع حكومتهم وقيادتهم».
وأكد رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، أن مشروع تطوير الكورنيش يسهم في خلق خيارات إضافية للأهالي في الاستمتاع بأوقاتهم والتنزه بأمان على شاطئ البحر، حيث يوجد فريق مكون من 23 منقذاً تم التعاقد معهم من قبل المجلس والبلدية لضمان أمان راغبي السباحة والاستمتاع بالرحلات البحرية القريبة من الشاطئ، ووجود المتنزهات والمرافق الخاصة بالكبار والأطفال من ملاعب كرة قدم وسلة وألعاب إلكترونية ومحال وكافتيريات يساعد كل ذلك على استقطاب العديد من الأسر المواطنة والمقيمة، سيما وأن خورفكان تعد من أكثر الواجهات التي يقصدها السياح من كل إمارات الدولة وقت العطل الرسمية.

رؤية للمستقبل
وكانت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» قد قامت بتنفيذ المشروع.
وقال مروان السركال الرئيس التنفيذي للهيئة: «إن المشروع يعكس رؤية صاحب السمو حاكم الشارقة
لمستقبل الإمارة وجودة حياة مواطنيها ويعبر عن مكانة الإمارة على خارطة الاقتصاد والاستثمار الإقليمية والدولية.
ولفت إلى أنه مع افتتاح «شاطئ خورفكان» بتكلفة 95 مليون درهم أمام الجمهور، نكون قد أضفنا معلماً سياحياً واقتصادياً جديداً لخارطة الإمارة، وساهمنا في تعزيز تنافسية الدولة، وفتحنا المجال للمزيد من الاستثمارات والإنجازات.
وأضاف: «يشمل مشروع الشاطئ العائلي، عدداً من المرافق الجديدة في حديقة الشاطئ الحالية وتضم مناطق للنزهات وأماكن للشواء ومناطق للاجتماعات العائلية، وتتكامل مرافق المشروع بالخدمات والتجهيزات والتقنيات الخضراء بما يعكس توجه الإمارة في بناء منشآت ومدن متكاملة تلبي معايير الاستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية، كما يشمل جداريات فنية بالتعاون مع عدد من الفنانين جاء العمل معهم بالتنسيق مع مركز مرايا للفنون، حيث سيعرض الفنانون أعمالهم على هذه الجداريات بما ينسجم مع أهداف «شروق» في دعم قطاع الثقافة والفنون في الشارقة».
وأضاف السركال: يضم المشروع ساحة مركزية ومواقف للسيارات تستوعب نحو 350 مركبة، وست عربات طعام وأربعة أكشاك، و17 وحدة تجارية تتضمن مطاعم وأسواقا تجارية، ومسارات للجري وركوب الدراجات، وملاعب رياضية لكرة القدم وكرة السلة وملاعب رياضية متعددة الاستخدامات، وشاطئا للسباحة تتوافر فيه كل معايير السلامة بمن فيهم منقذون ومشرفون يعملون بنظم المناوبات، وأماكن للاستحمام وغرف تبديل الملابس إضافة إلى مسرح مفتوح مطل على الشاطئ يتضمن نافورة حيث ستقام فيه العديد من الفعاليات والأنشطة».
يصل إجمالي مساحة تأجير المرافق في المشروع إلى 8235 قدما مربعة، حيث تم تخصيص بين 30% إلى 40% من المشروع لرواد الأعمال والمشاريع الناشئة من المنطقة، بما يتيح لهم الفرصة لمزاولة أعمالهم التجارية.
وأثنى أهالي خورفكان على المشروع، وقالت عائشة سالم النقبي:« مثل هذه المشاريع تسعد الأسر وأولياء الأمور خاصة في المناطق التي لا يوجد بها متنفس، كما أن ميزة المشروع هي حالة الأمان التي تتحقق فيه من خلال وجود منقذين يعتنون بالأطفال خلال السباحة».
وقال عبيد خالد محمد: «المكان رائع مع صفاء البحر، ووجود ألعاب للأطفال متنوعة منها ألعاب تتصل بالهوايات وأخرى ألعاب إلكترونية تزيد الشاطئ أهمية وحيوية».
وطالب سعيد عبدالله الحمادي، بضرورة أن يطال التطوير باقي أجزاء الكورنيش، وقال: كلنا ثقة في حرص وقدرة حكومة الشارقة على تطوير المدينة بالكامل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©