الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الموارد البشرية» لـ«الاتحاد»: إطلاق بوابة «المورد» للتعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية

«الموارد البشرية» لـ«الاتحاد»: إطلاق بوابة «المورد» للتعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية
17 ديسمبر 2019 01:15

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أطلقت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، مبادرة بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية «المورد»، وهي منصة تدريب ذكية متطورة، تخدم موظفي الحكومة الاتحادية، وتنمي مهاراتهم السلوكية والتخصصية، وتقدم لهم برامج ودورات تدريبية إلكترونية عامة وتخصصية مبتكرة، تراعي احتياجاتهم، وتعزز قدراتهم، وتمكنهم من مواكبة متطلبات سوق العمل، في ظل الثورة الصناعية الرابعة.
وأظهرت البيانات الإحصائية التي حصلت عليها «الاتحاد»، أن البوابة يستفيد منها 100 ألف موظف يعملون في الجهات الاتحادية المختلفة سواء الوزارات أو الهيئات أو المؤسسات، وتستهدف البوابة تنمية المهارات السلوكية والتخصصية وتقدم شهادات تخصصية ومواد تعليمية.
وأوضحت ليلى عبيد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع البرامج وتخطيط الموارد البشرية في الهيئة، في تصريح لـ «الاتحاد»، أن منصة المورد الإلكترونية شهدت تفاعلاً وإقبالاً كبيرين من قبل موظفي الحكومة الاتحادية، خلال الفترة التجريبية لها التي تجاوزت 20 يوماً، مشيرة إلى أنه تم طرح العشرات من البرامج التدريبية في مختلف المجالات، وتجاوز عدد زوارها 28 ألف موظف، تفاعل 8000 منهم مع البرامج المطروحة، في حين حصل 4000 موظف على شهادات إتمام ومشاركة في البرامج التدريبية المتاحة.
وذكرت السويدي، أن «الهيئة» تعاقدت وتعاونت مع جامعات ومؤسسات تعليمية، وبيوت خبرة وشركات عالمية رائدة في مجال التدريب والتطوير الإلكتروني، لتقديم شهادات تخصصية، ودورات وبرامج تدريبية إلكترونية، ومواد تعليمية لموظفي الحكومة الاتحادية مجاناً وبأسعار تنافسية.
وأكدت أن إطلاق «المورد» جاء تماشياً مع توجهات الحكومة الاتحادية نحو الاستثمار في الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات وقدرات موظفي الحكومة الاتحادية، وضمان التعلم المستمر، وتقديم أفضل وأحدث أنواع التدريب لهم، باستثمار التكنولوجيا الحديثة في كافة المجالات.
وبينت السويدي، أن «الهيئة» ترمي من مبادرة «المورد» إلى مساعدة موظفي الحكومة الاتحادية على التعلم المستمر، وتطوير معارفهم ومهاراتهم وقدراتهم، وتمكينهم من مواكبة متطلبات واحتياجات سوق العمل العالمي، التي تتسم بالتغير المتسارع، وذلك من خلال ضمان حصولهم على تدريب إلكتروني موثوق الجودة، في أي وقت، ومن أي مكان في العالم.

شهادات تخصصية
قالت ليلى عبيد السويدي إن بوابة التعلم الإلكتروني في الحكومة الاتحادية «المورد»، تضاف إلى سلسلة مبادرات التدريب المبتكرة التي أطلقتها الهيئة على مستوى الحكومة الاتحادية، على مدار السنوات الماضية، انطلاقاً من حرصها على تدريب وتطوير الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية، والارتقاء بقدراتها وإمكاناتها، بما يعزز كفاءة حكومة دولة الإمارات، ويحقق تطلعات وتوجهات القيادة الرشيدة للدولة.
وأوضحت أن البوابة تتيح لموظفي الحكومة الاتحادية خيارات تدريبية أوسع وبرامج تلبي احتياجاتهم التدريبية، كما تمكنهم من المشاركة في عدد من البرامج التي تعرضها مجموعة من الشركات والمؤسسات العالمية، والتي تمنح شهادات تخصصية في مجالات مختلفة، والحصول عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©