السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«برنامج الشيخة فاطمة للتطوع» يطلق «القيادات الإماراتية الشابة»

«برنامج الشيخة فاطمة للتطوع» يطلق «القيادات الإماراتية الشابة»
17 ديسمبر 2019 01:15

أبوظبي (وام)

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية .. دشن «برنامج الشيخة فاطمة بنت مبارك للتطوع» مبادرة القيادات الإماراتية التطوعية الشابة تحت شعار «على خطى زايد» في مبادرة لترسيخ ثقافة العمل التطوعي لدى الشباب من أطباء المستقبل وتمكينهم من خدمة الإنسانية تزامناً مع 2020 عام الاستعداد للخمسين والذي يعكس النظرة المستقبلية للقيادة الحكيمة وحرصها على تحقيق الريادة العالمية للدولة في مختلف المجالات خاصة الإنسانية.
وقالت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام إن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لم تدخر جهداً في تشجيع وتحفيز شباب الإمارات للمشاركة الفاعلة في الأعمال التطوعية والإنسانية من خلال تبنيها برامج لاستقطاب الشباب وتأهيلهم كقادة لخدمة الإنسانية، موضحة أن إطلاق المبادرة يهدف إلى تنمية وتطوير المهارات والقدرات والكفاءات الخاصة بالشباب في المجالات التطوعية والإنسانية وإظهار دور وجهود الإمارات دولياً في تمكين الشباب واحتضان طموحاتهم وآمالهم والارتقاء بالعمل الإنساني القائم على المعرفة والابتكار لتحقيق التميز في الساحة الدولية.
وقالت إن «أم الإمارات» تعتبر نموذجاً ملهماً وقدوة استثنائية لدورها المشهود في تهيئة البيئة التي مكنت الشباب وارتقت بدورهم ليشاركوا بفعالية في مسيرة نمو وازدهار الدولة.
وأشارت إلى أن مبادرة القيادات الإماراتية التطوعية الشابة لتمكين الشباب في العمل التطوعي تأتي ضمن سلسلة من الملتقيات لإعداد القادة الشباب في العمل التطوعي والإنساني والطب الميداني والاستجابة الطبية للطوارئ والإصابات والكوارث للعاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة.
وأوضحت أن برنامجها يتضمن جلسات حوارية وعلمية لتنمية مهارات الشباب وبناء قدراتهم لتمكينهم من قيادة العمل التطوعي والإنساني.
وذكرت أنه سيتم من خلال المبادرة اختيار الكفاءات من أطباء المستقبل الشباب لتولي قيادة المشاريع التطوعية والمبادرات الإنسانية لبرنامج فاطمة بنت مبارك للتطوع والتي سيتم الإعلان عنها مستقبلا.. لافتة إلى أن البرنامج قدم نقلة نوعية في مجال العمل التطوعي محليا وعالميا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©