السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«إيمج نيشن» تكتب «شهادة ميلاد» فنية لـ 3 شباب

«إيمج نيشن» تكتب «شهادة ميلاد» فنية لـ 3 شباب
17 ديسمبر 2019 01:15

أبوظبي (الاتحاد)

كرَّمت «إيمج نيشن» أبوظبي ثلاثة صُنّاع أفلام شباب هم منصور أحمد وميلدريد غارسيرانت وعامر المهري بجوائز استوديو الفيلم العربي 2019 من خلال سلسلة من البرامج التدريبية السنوية التي تقدم لهواة صناعة الأفلام الطموحين في المنطقة التوجيه والتدريب والدعم لتحقيق أحلامهم ونقلها إلى شاشة السينما.
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة إيمج نيشن إن برنامج استوديو الفيلم العربي يواصل كسب إقبال أكبر عاماً بعد عام، وفي كل دورة من دوراته يذهلنا صُنَّاع الأفلام المبدعون بأعمال نوعية تعكس مهاراتهم المميزة وطموحهم لدخول عالم السينما بقوة وثقة، حيث شهدنا قصص نجاح ملهمة للعديد ممن شاركوا في الدورات السابقة من البرنامج والذين تجاوز عددهم 150 مشاركاً. وأضاف معاليه: نواصل المضي قدماً نحو بناء إرث كبير يعكس المهمة الرئيسة للشركة والمتمثلة في بناء قطاع سينمائي مستدام في المنطقة من خلال إلهام ورعاية الجيل القادم من محترفي صناعة الأفلام.

«أصلي»
وذهبت جائزة أفضل فيلم روائي قصير إلى منصور أحمد عن فيلمه بعنوان «أصلي»، الذي يروي قصة محقق زواج إماراتي يتحرّى عن «الزوج» المحتمل فيتوصل إلى نتائج مفاجئة. وشكر منصور أحمد إيمج نيشن على هذه الفرصة، حيث تقدم بطلب المشاركة في برنامج جائزة استوديو الفيلم العربي ثلاث مرات لأنه أدرك أن المسابقة ستكون خطوته الأولى في عالم الأفلام الروائية، وشعر برابط حقيقي يجمعه بهذا البرنامج، وانطلاقاً من تجربته الناجحة دعا كل من يمتلك الموهبة والشغف بصناعة الأفلام للتقدم والمشاركة في دورة العام المقبل.
أما جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير فذهبت إلى صانعة الأفلام الصاعدة ميلدريد غارسيرانت عن فيلمها بعنوان «في الظلال»، الذي يصور حال الأسرة عندما يتم احتجاز أحد أفرادها لمدة ثلاثين يوماً في زنزانة مساحتها 6 أمتار مربعة برفقة ثلاثين آخرين، وعلّقت غارسيرانت: أشعر بالسعادة والامتنان لأن أتيحت لي الفرصة للمشاركة في ورش عمل استوديو الفيلم العربي على مدار العام، ولقد استفدت كثيراً من التدريب والتوجيه الذي تلقيته.
وحصل كل من منصور أحمد وميلدريد غارسيرانت على فرصة تدريب داخلي في مقر إيمج نيشن أبوظبي، حيث ستتاح لهما فرصة قيِّمة لتطوير مهاراتهما في صناعة الأفلام من خلال العمل عن قرب مع فريق إيمج نيشن على بعض مشاريع الشركة قيد التحضير. وحصد فيلم «اركض يا سالم اركض» لمؤلفه عامر المهري جائزة أفضل سيناريو والتي تضمنت منحة نقدية بقيمة 100 ألف درهم لتشجيعه على تحويل نصه إلى فيلم حقيقي. وبمناسبة فوزه بالجائزة، يتطلع المهري إلى رؤية شخصياته الروائية تخرج من نص السيناريو إلى حيز الوجود بصورة فعلية.

«آيس كريم»
وتخلل حفل توزيع الجوائز عرضٌ خاص لفيلم «آيس كريم» الذي تبلغ مدته 12 دقيقة والمُستلهم من النص الفائز بجائزة أفضل سيناريو في دورة عام 2018 لكاتبته سلمى شيري التي تمكنت من تحويل نصها إلى فيلم بفضل منحة إنتاج حصلت عليها من إيمج نيشن، كما أن مخرجه، جعفر المدهون، هو أحد خريجي البرنامج السابقين.
وقالت شيري: مشاركتي في استوديو الفيلم العربي محطة محورية في مسيرة تطوري المهني ككاتبة، وكانت رحلة تحويل السيناريو الذي كتبته إلى عمل سينمائي حقيقي تجربة مذهلة شكلت علامة فارقة في مسيرتي. ولا يسعني إلا أن أعرب عن امتناني الشديد إلى إيمج نيشن لما أتاحته لي من فرصة تعلم لا تقدر بثمن من خلال برنامجها التدريبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©