الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«هب 71» تدعم ريادة الأعمال في أبوظبي

«هب 71» تدعم ريادة الأعمال في أبوظبي
17 ديسمبر 2019 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت منصة Hub71 شراكة مع مؤسسة «إنديفور الإمارات»، بهدف تعزيز دعمها للشركات المتنامية على مستوى العالم، خلال الخلوة التي عُقدت على مدار يومين في أبوظبي. وتأتي الشراكة بعد أسابيع قليلة من إعلان الذراع الاستثمارية في الشركات الناشئة والتابع «لمبادلة للاستثمارات المالية»، عن إطلاق صندوقين استثماريين للاستثمار في شركات التكنولوجيا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بقيمة إجمالية تبلغ 250 مليون دولار.
وقال إبراهيم عجمي، رئيس «وحدة الاستثمارات في الشركات الناشئة» لدى «مبادلة للاستثمار»: «نجحت المنصة في بناء مجتمع أعمال متميز يضم شركات تكنولوجية من جميع الأحجام وتحقق نمواً عالياً على أيدي مؤسسين ممن لديهم طموحات عالية وحافز قوي للتميز. والتعاون مع (إنديفور الإمارات) لدعم الشركات ذات إمكانيات النمو المرتفع. وتأتي هذه الشراكة الاستراتيجية في صُلب هدفنا المشترك المتمثل في دعم منظومة ريادة الأعمال في أبوظبي والتي تحقق تأثيراً مضاعفاً على اقتصاد الإمارة».
وعُقدت الخلوة بحضور ممثلين لعددٍ كبير من الشركات المتنامية من سبع دول على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي: دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر واليونان والأردن ولبنان والمغرب. واستفادت الشركات المتنامية من الإرشادات العملية التي طرحها خبراء في مجالي الأعمال والتكنولوجيا خلال المناقشات التي تناولت عدداً من الموضوعات.
وقال نور الشوا، المدير العام لمؤسسة «إنديفور الإمارات»: «تتيح هذه الشراكة لروّاد الأعمال المسجّلين في منصة Hub71 الاستفادة من الدعم في كل مرحلة من مراحل نمو أعمالهم. وتوفر «إنديفور الإمارات» الدعم لروّاد الأعمال لتحقيق التحوّل لمجتمعاتهم وخلق فرص عمل متميزة وتحفيز أجيال المستقبل من مؤسسي الشركات الناشئة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©