الاتحاد

الرياضي

"النشامى" يراهن على نجاح "المفاجأة"

الجدية شعار التدريبات الأردنية (الاتحاد)

الجدية شعار التدريبات الأردنية (الاتحاد)

العين (الاتحاد)

اعتمد المنتخب الأردني ضم النجم الصاعد إحسان حداد في القائمة النهائية للفريق، على أن يخرج من القائمة يزن ثلجي بسبب عدم تعافيه من الإصابة، حيث أظهرت الفحوص الطبية معاناته من شد في العضلة الضامة وتجمع السوائل، ما يعني حاجته للغياب عن الملاعب لمدة أسبوعين على الأقل، لتكتمل قائمة «النشامى» بصورة نهائية قبل مواجهة استراليا غداً على استاد هزاع بن زايد في أولى مبارياته في البطولة الآسيوية.
وكان ثلجي قد انسحب من التدريبات، بعد شعوره بآلام عضلية، ليفضل الجهاز الفني بقيادة البلجيكي فيتال بوركمانز إجراء المزيد من الفحوص وصور الأشعة، لتظهر إصابته بشد في العضلة الضامة، وتأكد غيابه عن الدور الأول من كأس آسيا.
وعلى ضوء ما سبق، قرر الجهاز الفني استبعاد ثلجي من القائمة النهائية، وضم إحسان حداد المتواجد حالياً في معسكر «النشامى» بدلاً منه.
وكان الجهاز الفني تمسك بضم إحسان حداد لقائمة الفريق رغم معاناته من إصابة مؤخراً، حيث أوضح البلجيكي أنه يتوقع أن يكون هذا اللاعب مفاجأة سارة في البطولة الآسيوية.
فيما أكد بوركمانز أن إصابة ثلجي خسارة كبيرة للمنتخب الأردني، وقال: مثل هذه الظروف الصعبة تحدث أحياناً قبل البطولات الكبيرة، قمنا باستدعاء 24 لاعباً إلى النهائيات الآسيوية تحسباً لأي طارئ، كان من الصعب ضم لاعب من خارج المعسكر وهو بعيد عن الأجواء التدريبية والجاهزية المطلوبة في مثل هذا التوقيت، من أجل ذلك فضلنا إبقاء حداد، وبالفعل احتجنا إليه قبل انطلاق البطولة.
ومع استبعاد ثلجي وضم حداد، باتت قائمة المنتخب الأردني تضم 23 لاعباً، وهم: عامر شفيع، معتز ياسين، احمد عبد الستار، طارق خطاب، يزن العرب، محمد الباشا، انس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، بهاء عبد الرحمن، عبيدة السمارنة، خليل بني عطية، احمد سمير، سعيد مرجان، صالح راتب، يوسف الرواشدة، احمد عرسان، إحسان حداد، ياسين البخيت، موسى التعمري، بهاء فيصل وعدي القرا.

اقرأ أيضا

ماراثون أدنوك يجدد «طاقة الحياة» في المسار الدائري