الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري الطائرة: الوصل والنصر.. مواجهة لفك اشتباك الصدارة

دوري الطائرة: الوصل والنصر.. مواجهة لفك اشتباك الصدارة
17 ديسمبر 2019 00:04

أسامة أحمد (الشارقة)

تخطف مباراة الوصل والنصر أضواء الجولة الخامسة لدوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، التي تقام مبارياتها الخمس دفعة واحدة، مساء اليوم، حيث يحل عجمان ضيفاً على العين وشباب الأهلي على الظفرة، فيما يستضيف الوحدة بني ياس، بينما تستضيف مدرسة الظفرة لقاء حتا مع الجزيرة.
وتستمد مباراة «الإمبراطور» و«العميد» أهميتها لفك ارتباط الصدارة بينهما، واللذين يتساويان في عدد النقاط 10 لكل منهما، حيث يتفوق الأول بفارق نسبة الأشواط.
ونجح الأصفر الوصلاوي في تحقيق فوز ماراثوني على بني ياس 3/‏‏2 في الجولة الرابعة، مكرراً الانتصارات بتذوق حلاوة انتصاره الرابع على التوالي دون هزيمة، حيث عبر حتا وبني ياس في لقاءين ماراثونيين وعلى الوحدة والجزيرة.
ورفع الأصفر الوصلاوي هذا الموسم شعار التحدي تحت إشراف مدربه المصري شريف سويلم، الذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن الدوري، مما ساهم في خروجه بنتائج إيجابية في 4 جولات من عمر المسابقة.
وفي المقابل، لا يقل العميد النصراوي استعداداً عن المنافس تحت إشراف مدربه التونسي مروان الفهري، الذي قاد الفريق للاحتفاظ بكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، ثاني مسابقات الموسم، ويتطلع لتكرار السيناريو في الدوري.
وخسر النصر أول مباراة له في المسابقة في الجولة الرابعة أمام «الفرسان» 2/‏‏3، ويسعى في مباراة اليوم لتخطي عقبة الوصل في «زعبيل» وتجاوز أحزان الخسارة الأولى بعد أن حقق الفوز في أول 3 مباريات، خاضها في المسابقة على حساب عجمان والظفرة والعين.
ويلتقي بالصالة البرتقالية فريقا عجمان والعين، حيث يسعى الأول لتجاوز أحزان خسارته في الجولة الماضية أمام حتا، بينما يبحث «الزعيم» عن فوزه الثالث في المسابقة، بعد أن تخطى الجزيرة في الجولة الأولى والخسارة أمام بني ياس في «الثانية» وأمام النصر في «الثالثة»، ليعود إلى سكة الانتصارات في «الرابعة» بعبوره الظفرة.
ويخوض شباب الأهلي اختباراً سهلاً أمام الظفرة الباحث عن فوزه الرابع في المسابقة بخسارة وحيدة، حيث عبر حتا في ضربة البداية، وتجاوز أحزان الهبوط الاضطراري أمام الجزيرة، بعبوره بني ياس والنصر على التوالي، فيما خسر الظفرة مبارياته الأربع أمام بني ياس والنصر وعجمان والعين.
كما يخوض «السماوي» هو الآخر اختباراً سهلاً أمام الوحدة، وتستضيف مدرسة الظهرة لقاء فريقي حتا والجزيرة، حيث عُرف أبناء حتا بقوة مبارياتهم على صالة الظهرة، مما يجعل لقاء اليوم ساخناً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©