الخميس 16 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

حور ناصر.. نقلة البرونزية

حور ناصر.. نقلة البرونزية
17 نوفمبر 2018 00:15

سامي عبد العظيم (رأس الخيمة)

تخطت حور ناصر لاعبة نادي فتيات رأس الخيمة للشطرنج، كل التوقعات في البطولة العربية التي استضافتها تونس مؤخراً، حيث توجت بالميدالية البرونزية لمنافسات تحت 8 سنوات، بعد مرحلة من التألق رغم المنافسة القوية مع المشاركات من الدول الأخرى في الفئة ذاتها، بأول مشاركة لها على المستوى الخارجي وبعد وقت قصير من تتويجها بذهبية الدولة، في البطولة التي مهدت الطريق لمشاركتها عربياً وتمثيل الإمارات.
وأكدت اللاعبة حور ناصر القيمة الفنية العالية في البطولات التي أقيمت في نادي فتيات رأس الخيمة للشطرنج من خلال المستوى الفني اللافت والتفوق الكبير في المسابقات المختلفة، الأمر الذي منحها فرصة التأهل للمشاركة في بطولة الدولة وتتويج تألقها بالميدالية الذهبية.
ويمثل تفوق حور ناصر في البطولة العربية دليل على ارتباط التميز الذهني بين لعبة الأذكياء والتعليم، على نحو يعزز التفاؤل بإمكانية الوصول إلى اتفاق على أهمية وجود الشطرنج ضمن أولويات المدارس بشكل رسمي، اتساقاً مع رؤية الدول الآسيوية التي سارعت بإعلان الشطرنج ضمن المناهج الدراسية، بعدما أكدت الوقائع عملياً إمكانية التناغم بين الأهداف المرجوة من خلال التعليم والرياضة في لعبة الشطرنج.
وأكدت انتصار الزعابي، عضو مجلس إدارة نادي فتيات رأس الخيمة للشطرنج، مسؤولة الإعلام، أن حور ناصر من المتميزات في اللعبة على مستوى النادي، وتالياً أكدت جدارتها إثر فوزها بذهبية الدولة التي منحتها فرصة نقل إبداعها الشطرنجي إلى البطولة العربية التي كانت محطة مهمة للتتويج بالميدالية البرونزية، الأمر الذي يؤكد أهمية الاهتمام بالمواهب في لعبة الأذكياء، وتهيئة الأجواء أمام مرحلة التطور المنشودة.
وأوضحت «توجيهات حصة بن شكر رئيسة النادي بتوفير الأجواء المناسبة أمام تطوير قدرات اللاعبات في النادي، وتبني خطة للتعاون مع المؤسسات التعليمية في الإمارة، من شأنه أن يؤدي إلى جذب المتميزات».
وأشارت إلى الدور المؤثر للمدرب لطفي أوعلالن، في رفع كفاءة اللاعبة حور ناصر وبقية اللاعبات في النادي، إلى جانب النقطة المحورية في هذا المشهد، من خلال التعاون الإيجابي من أولياء الأمور مع البرامج التي يطلقها النادي في جميع الأوقات والمناسبات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©