الاتحاد

الرياضي

«السباحة» يحتفي بتخريج 150 مدرباً من «الأسكا»

 المشاركون في لقطة جماعية عقب ختام الدورة (من المصدر)

المشاركون في لقطة جماعية عقب ختام الدورة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أقام اتحاد السباحة حفل تخريج 150 مدرباً من دورة الأسكا الأميركية المستويين الأول والثاني، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، وحاضر فيها الخبير الأميركي جاي أديسون مدير عام المنظمة الأميركية لمدربي السباحة، بجانب مشاركة أحمد الغيطاني مدرب منتخبنا الوطني، وشهد حفل التخرج سلطان السماحي رئيس الاتحاد، في احتفالية أقيمت بمركز إعداد القادة بدبي، بتنظيم شركة بروفشنال للخدمات الرياضية «شريك الاتحاد في تنظيم مثل هذه الدورات»، وبحضور عبدالرحمن بني ياس مدير عام المركز.
وأشاد رئيس الاتحاد خلال كلمته بمستوى الدورة والكم الهائل من المدربين الذين حضروا للحصول على أولى الشهادات المعتمدة من المنظمة الأميركية، وخاصة أن المدربين حضروا إلى الدورة من مختلف الدول المجاورة، وهو ما شهد تعدداً كبيراً في الجنسيات الحاضرة.
وتوجه السماحي بالشكر إلى عبدالرحمن بني ياس مدير عام مركز إعداد القادة، موضحاً أن تاريخ المركز يشهد له بتخريج الآلاف من الرياضيين، وهو يساهم في المساعدة بشكل كبير في أعمال الاتحادات الرياضية التي تتخذ مركز إعداد القادة مكاناً رئيسياً لإطلاق دراساتها وبناء استراتيجيتها، وهنأ رئيس الاتحاد المدربين على تواجدهم وحرصهم في الحصول على العلم في التدريب، مشيراً إلى أن هذه الدورة هي البداية ويجب عليهم الاستمرار في الحصول على آخر مستجدات التدريب.
وقال رئيس الاتحاد: مجلس الإدارة يهدف بشكل كبير إلى إعداد الكوادر التدريبية في السباحة، من خلال الحرص على إقامة مثل هذه الدورات، وسعدت خلال الدورة عندما شاهدت أكثر من 5 لاعبين بمنتخبنا الوطني، يحضرون فعاليات الدورة، لزيادة معرفتهم بأساليب التدريب الحديثة.
يذكر أن هذه الدورة التي حاضر فيها الخبير الأميركي جاي أديسون، وشهد ختامها محمد حلمي ومحمد عبدالكريم من شركة بروفشنال المنظمة للدورة.

اقرأ أيضا