الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

18 رحالة يقطعون 500 كيلومتر في الصحراء

18 رحالة يقطعون 500 كيلومتر في الصحراء
16 ديسمبر 2019 01:33

دبي (الاتحاد)

أكمل 18 رحالة من 6 دول نحو 500 كيلومتر وسط الكثبان الرملية في صحراء الإمارات، لمدة 10 أيام متتالية منذ أن انطلقوا في الرابع من ديسمبر، بقيادة عبد الله حمدان بن دلموك، الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث.
وفي طريق العودة إلى دبي، بين الكثبان الرملية في منطقة «بوقرين» الواقعة وسط شبيكة وشمال الرزين، توقفت القافلة في النسخة السادسة من رحلة الهجن، أول أمس، ليأخذ المشاركون قسطاً من الراحة.
وثمن عبد الله حمدان بن دلموك، قائد القافلة، جهود المنتسبين إلى رحلة الهجن في هذه النسخة لما قدموه من تفان والتزام وجلد في اجتياز التحديات الجّمة التي فرضتها الأجواء الجوية ووعورة المناطق التي قطعتها القافلة.
وقال: رحلة مغايرة بالتأكيد، إذ زاد عدد المشاركين في هذه النسخة، وسلكنا طرقاً جديدة مليئة بالتحديات الأمر الذي اضطررنا إثره إلى زيادة عدد ساعات الترحال، وفي كثير من الأحيان كنا نصل إلى معسكر التخييم بعد حلول الظلام. كما أننا شهدنا مشاركة طفلين، أحدهما في سن الخامسة ومشاركة المشارك الأكبر سناً، الأخ/‏‏ هلال أبو ابراهيم (68 سنة)، وما بينهما من شباب، نساء ورجالاً، ما يحقق رؤية المركز في تناقل الموروث الثقافي والاجتماعي بين الأجيال والوصول إلى جميع شرائح المجتمع كما حققنا الموازنة بين مواطني الدولة والأجانب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©