الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الصدارة المؤقتة» هدف «الزعيم» أمام «البرتقالي»

«الصدارة المؤقتة» هدف «الزعيم» أمام «البرتقالي»
16 ديسمبر 2019 00:11

معتصم عبدالله (دبي)

تبدو الفرصة سانحة أمام العين، لاعتلاء ترتيب صدارة دوري الخليج العربي تحت 21 عاماً «مؤقتاً»، حينما يستضيف عجمان «المتذيل»، في السادسة من مساء اليوم، على استاد خليفة بن زايد بالعين، ضمن انطلاقة الجولة التاسعة، والتي تشهد أيضاً مباريات الشارقة والنصر، على استاد خالد بن محمد، واتحاد كلباء والظفرة، والفجيرة والجزيرة، وحتا وبني ياس، على أن تستكمل الجولة غداً، بإقامة مباراتي شباب الأهلي «المتصدر» أمام مضيفه الوصل، والوحدة «الثالث» أمام خورفكان، على ملعب الأخير.
ويتسلح «الزعيم»، الوصيف الحالي لترتيب الدوري، برصيد 21 نقطة، بأفضلية تفوقه في المباريات خارج القواعد، بفوزه في مبارياته الأربع الماضية، قبل لقاء «البرتقالي» المتذيل لترتيب الدوري برصيد 4 نقاط، ويكفل فوز العين، بقيادة هدافه علي عيد، وصوله إلى النقطة 24، واعتلاء الصدارة «مؤقتاً»، في انتظار مواجهة شباب الأهلي أمام الوصل الخامس، غداً.
وستكون مواجهة الشارقة، صاحب المركز الثامن، أمام ضيفه النصر التاسع، فرصة لفض الاشتباك بين الغريمين اللذين يتساويا برصيد 10 نقاط لكل فريق في الجولات الماضية، أملاً في دخول سباق المنافسة على مقاعد المقدمة.
وينطبق سيناريو مواجهة «الملك» و«العميد»، على المباراة المرتقبة للفجيرة السابع، أمام ضيفه الجزيرة السادس، بعدما تساويا أيضاً برصيد 12 نقطة لكل فريق، علماً بأن «فخر أبوظبي» نجح في تسجيل 14 هدفاً مقابل 9 ولجت شباكه، في الوقت الذي سجل فيه «الذئاب»، بقيادة هدافه ناصر خاطر، 9 أهداف فيما استقبلت شباكه 14 هدفاً.
وترتبط رغبة اتحاد كلباء، في البقاء ضمن رباعي الصدارة، بفوزه على ضيفه الظفرة صاحب المركز الـ11 برصيد 7 نقاط، وكان «النمور» حققوا الفوز في جولتين على التوالي أمام النصر 3-0، وعجمان 1-0، قبل مواجهة الظفرة، الذي اكتفى بالتعادل 2-2، في الجولة الماضية أمام خورفكان.
ويخوض حتا، الباحث عن انتصاره الثاني في الدوري، بعد التعثر بالخسارة في الجولات الخمس الماضية، اختباراً صعباً أمام ضيفه بني ياس، على استاد حمدان بن زايد، ويحتل «الإعصار» المركز قبل الأخير برصيد 4 نقاط، مقابل 7 للسماوي العاشر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©