الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

البلوز يعيش «المرحلة المظلمة» بسبب عقدة بورنموث

البلوز يعيش «المرحلة المظلمة» بسبب عقدة بورنموث
16 ديسمبر 2019 00:10

مراد المصري (دبي)

يبدو أن فرانك لامبارد فقد بعض السيطرة على تشيلسي، عقب تلقيه خسارة ثانية على التوالي، أمام بورنموث، بهدف دون رد، في الدوري الإنجليزي، ليدخل «البلوز» فيما يشبه المرحلة المظلمة، بعد انطلاقة قوية للغاية، بقيادة مدربه الشاب.
وبعدما عرف فريق عاصمة «الضباب»، كيف يتعامل مع مسألة عدم إبرامه صفقات في سوق الانتقالات الصيفي، فإنه قدم مواهب شابة، ولعب بروح عالية، جعلته يحتل المركز الرابع على لائحة الترتيب، وهو الهدف الذي تنشده الإدارة هذا الموسم، عبر حصد بطاقة مؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا، علماً بأن الفريق نجح بكسب الرهان، وتأهل إلى الدور الثاني من المسابقة الأوروبية، بقيادة المدرب الإنجليزي، صاحب المسيرة الطويلة، كلاعب في النادي.
ويدرك «البلوز»، أن ما حصل معهم سيجعلهم يدخلون بالوقت الحالي في دائرة الضغوطات، خصوصاً مع التقدم المستمر من قبل الثنائي مانشستر يونايتد وتوتنهام، الباحثين عن الوجود في المربع الذهبي، دون تقليل من مفاجأة شيفيلد هذا الموسم، الذي حصد 25 ?نقطة، ?ويبدو ?أنه ?سيتفرغ لحسم ?البطاقة ?الأوروبية، ?طالما ?حقق ?هدفه ?الأول، ?بالهروب ?من ?مواقع ?الهبوط.
ولا يمر تشيلسي بحالة متوازنة، حينما يتعلق الأمر باللعب على أرضه، بعدما خسر 3 ?من ?9 ?مباريات ?لعبها ?في ?ستامفورد ?بريدج ?هذا ?الموسم، ?وهو ?أكثر ?مما ?خسره ?طوال ?الموسم ?الماضي، ?تحت ?قيادة ?الإيطالي ?ساري ?في ?19 ?مباراة.
وبات بورنموث عقدة لتشيلسي، حيث حقق الفوز 3 ?مرات ?في ?ملعب «?البلوز»?، ?كأكثر ?من ?تفوق ?عليه ?في ?ملعبه، ?خلال ?مشاركات ?الفريق ?الطموح ?في ?الدوري ?الإنجليزي.
من جانبه، يعيش ليفربول واحدة من أفضل أحواله على الإطلاق، بفضل ثنائية المصري محمد صلاح، التي قادته للتفوق على واتفورد، وهي أفضل انطلاقة للفريق على الإطلاق في الدوري، بحصده 46 ?نقطة ?في ?أول ?16 ?جولة، ?علماً ب?أن ?الفريق ?حصد ?143 ?نقطة ?من ?الموسم ?الماضي، ?في ?أرقام ?تؤكد ?أن صلابة الفريق ?بقيادة ?الألماني ?يورجن ?كلوب.
بعيداً عن الانتصار، فإن كلوب عبّر عن قلقه باللعب في كأس العالم للأندية في قطر، وقال: أنا قلق من حالة الملعب الذي سنخوض عليه المباراة، في ظل هطول الأمطار هناك، لم أرى الملعب بنفسي حتى الآن، ولا أعلم ما إذا كان هذا وضع طبيعي أو لا، لذلك سننتظر لنرى كيف ستكون حالة الملعب.
وتابع: عندما نعود لمواجهة ويستهام، سنكون قد لعبنا مباراة أقل من المنافسين، وحتى ذلك الحين، سنحاول تدبر أمورنا على كافة الصعد، أدرك جيداً أننا نواجه بعض المشاكل فيما يتعلق بقائمتنا، فلقد أصيب لوفرين قبل ثلاثة أو أربعة أيام، نحتاج لكل نقطة يمكننا الحصول عليها في هذا الموسم الصعب، علينا التعافي الآن، ثم الاستعداد للمباراة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©