الاتحاد

ثقافة

أمسية في بيت الشعر بالفجيرة.. «الوطن في عيون الشعراء»

صورة جماعية خلال الأمسية

صورة جماعية خلال الأمسية

نظم بيت الشعر في الفجيرة التابع لجمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمسية شعرية بعنوان «الوطن في عيون الشعراء»، بحضور خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية، وخالد الظنحاني رئيس الجمعية، وسليمة المزروعي مديرة بيت الشعر وعدد من المسؤولين والمثقفين ومحبي الشعر، وذلك في مقر الجمعية بالفجيرة.
وأوضح خالد الظنحاني، أن للشعر دورا كبيرا في ترسيخ مبادئ الدولة وقيمها، وتعميق معاني الولاء والانتماء للوطن والقيادة، فضلاً عن إسهاماته المؤثرة في تعزيز الهوية الوطنية في نفوس أبناء الوطن، مؤكداً أن الشعراء شركاء في عملية التنمية، يقع على عاتقهم الكثير من المسؤوليات من حيث البذل والعطاء والإبداع لرفعة الوطن وتقدمه.
وافتتحت مديرة بيت الشعر بالفجيرة سليمة المزروعي، الأمسية التي انعقدت تحت شعار «شكراً محمد بن زايد»، بالتعريف بمبادرات «بيت الشعر» الوطنية، مشيرةً أن الخطاب الشعري عامل مؤثر في تعزيز الهوية الوطنية، ويرتبط وجودياً بفهم عميق لمعنى الأرض والوطن والانتماء للجذور.. ثم ألقى ضيوف الأمسية الشعراء: معتصم حمزة، وعلياء العامري، وسيف المزروعي، وناصر البكر الزعابي، وخميس مطر الكتبي، وغالب زراع، مجموعة من القصائد الفصيحة والنبطية المفعمة بالإحساس والوفاء وحب الوطن والولاء للقيادة.. كما شهدت الأمسية، حفل توقيع مجموعة من الإصدارات الشعرية للشاعر ناصر البكر الزعابي، والتي أهداها للحضور. وفي ختام الأمسية، كرم خليفة الكعبي ترافقه سليمة المزروعي المشاركين في الأمسية.

اقرأ أيضا

«خورفكان المسرحي» 24 الجاري