الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

هدى الحليسي لـ "الاتحاد": الإمارات سباقة بتصويب صورة الإسلام

هدى الحليسي لـ "الاتحاد": الإمارات سباقة بتصويب صورة الإسلام
16 نوفمبر 2018 02:18

سامي عبد الرؤف (دبي)

قالت هدى الحليسي، عضو مجلس الشورى السعودي، نائب الرئيس السابق في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية الشقيقة :«التسامح من أهم المواضيع التي يجب التركيز عليها للأجيال القادمة، بعد أن شهدت بداية القرن الحالي الرجوع إلى التقوقع والانغلاق على الذات مرة أخرى، خاصة عند الشباب الذين لا يشغلهم الآخر». وأشارت الحليسي في تصريح لـ «الاتحاد» على هامش مشاركتها في القمة العالمية للتسامح التي انطلقت أمس بدبي، إلى أن السعودية كانت وما زالت ترسل بعثاتها الطلابية لتحقيق عدة أهداف أبرزها فهم الآخر، معتبرة أن المسلمين مقصرون في فهم الآخر والتعايش، وهذا الأمر يحتاج إلى إعادة النظر والعمل على تصحيحه، باعتبار ذلك ضرورة ملحة.
وقالت الحليسي: «الفكرة العامة الموجودة في الخارج عن الإسلام بصفة عامة وعن السعودية بصفة خاصة، هي فكرة مغلوطة في العديد من جوانبها، لكن نحن ساعدنا في ذلك لأننا صنعنا «الإسلام الإرهابي»، ولذلك علينا واجب كمسلمين، تجاه ديننا وبلادنا أن نظهر الإسلام المتسامح». وأضافت: «نحن محتاجون إلى الاهتمام بالتعليم، وخاصة في المراحل الأولى للأطفال، على أن يكون ذلك بطريقة صحيحة، ويتم تقديم السلام الصحيح البعيد عن التطرف»، مشددة على أهمية نشر الوعي في الجامعات والمجتمع، بالإسلام الوسطي، الذي يمثل طريقة حياة يومية سلمية سلسة.
وأشارت الحليسي، إلى أن دولة الإمارات سباقة في الاهتمام بتصحيح صورة الإسلام، ويظهر ذلك في كثير من الأمور، منها على سبيل المثال القمة العالمية الأولى للتسامح المنعقدة حالياً بدبي، والمبادرات التي أعلن عنها في اليوم الأول للقمة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©