الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للتنافسية» يستعرض ممارسة أنشطة الأعمال

«أبوظبي للتنافسية» يستعرض ممارسة أنشطة الأعمال
16 ديسمبر 2019 01:37

أبوظبي (الاتحاد)

شاركت دائرة التنمية الاقتصادية ممثلة بمكتب أبوظبي للتنافسية في الاجتماع الثالث لممارسة أنشطة الأعمال والذي عقد في دبي خلال الفترة من 10 إلى 13 ديسمبر الجاري بتنظيم من الهيئة الاتحادية التنافسية والإحصاء ومجموعة البنك الدولي.
وشارك المكتب في جلسة حوارية خصصت لاستعراض تقارير ممارسة أنشطة الأعمال المحلية، تم خلالها عرض أبرز إنجازات إمارة أبوظبي في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال المحلي، حيث قدم مكتب أبوظبي للتنافسية أهم خبراته في إعداد التقرير وتحسين تصنيف إمارة أبوظبي، وذلك من خلال تحسين وتطوير الخدمات الحكومية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والمعنية بتحسين مؤشرات التنافسية لإمارة أبوظبي.
واجتمع حمد عبد الله الماس المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال التابع للدائرة على هامش مشاركته في المؤتمر مع ريتا رامالهو، مدير أول اقتصاديات التنمية من مجموعة البنك الدولي، حيث ناقشا سبل تطوير ومعالجة التجارة الإلكترونية في ظل التطورات العالمية في مجالات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى استراتيجيات تمكين القطاع الخاص.
كما تطرق الجانبان إلى أهم الممارسات العالمية لدراسة وتحليل الإجراءات والاشتراطات الحكومية وقوانين الامتثال للشركات والقطاع الخاص.
وشاركت الجهات ذات العلاقة في حكومية أبوظبي خلال أعمال المؤتمر في ورشات العمل والجلسات التخصصية الخاصة بمؤشرات تقرير ممارسة أنشطة الأعمال، حيث شارك ممثلون عن شركة أبوظبي للتوزيع، دائرة البلديات والنقل، جمارك أبوظبي ودائرة القضاء، المعنيون بتحسين تصنيف الإمارة في المؤشرات الخاصة بهم في التقرير.
يذكر أن أبوظبي حلت في المركز الـ 12 عالمياً والثاني في المنطقة في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر من البنك الدولي، حيث قفزت 23 درجة عن ترتيبها السابق في 2016.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©