الإمارات

الاتحاد

«جائزة دبي للقرآن» تفتتح معرض صور مساجد الإمارات

سامي عبدالرؤوف (دبي) - افتتح المستشار إبراهيم محمد بوملحة مستشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أمس الأول، معرض صور مساجد الإمارات ويضم 44 لوحة لمساجد في جميع إمارات الدولة.
ومن بين صور المعرض أربع لوحات قصصية كل لوحة تحتوي 11 صورة تعبر عن قصة المسجد، الأولى لجامع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الكبير ومسجد الفاروق عمر بن الخطاب بدبي ومسجد البدية بالفجيرة ومسجد مصبح راشد الفتان بدبي.
كما تشمل اللوحات وهي تعكس أعمالاً إبداعية وفنية وتتضمن الزوايا الجمالية في المساجد، مثل مسجد سلطان بن زايد بالعين
ومسجد فاطمة بنت علي النعيمي بعجمان وغيرهما من المساجد بمختلف أنحاء الدولة.
وتواصل مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، فعاليات الدورة السادسة عشرة باختبار 8 متسابقين مساء اليوم الخميس، في غرفة تجارة وصناعة دبي، وذلك أمام لجنة تحكيم مختصة.
وأظهرت اختبارات اليوم الخامس من مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم، مساء أمس الأول الثلاثاء، تفوق المتسابق القطري عبدالرحمن عبدالرشيد، ليكون امتداداً للأداء الخليجي المتميز الذي بدأه المتسابق الكويتي صالح العبيد في الدورة الحالية من عمر المسابقة.
واظهر المتسابق القطري، متانة في الحفظ حتى انه لم يخطئ إلا مرة واحدة على مدار الأسئلة الثلاثة التي وجهت له في الفترة المسائية للمسابقة التي توزع الأسئلة فيها على فترتين إحداهما صباحية.
وتميز عبدالرشيد بالثقة والهدوء في الأداء، مما جعله يتفادى كثيراً الأخطاء المتوقعة، لاسيما أن بعض الأسئلة الموجهة إليه تصنف على أنها من “المتشابهات”، وبذلك يكون المتسابق القطري الحالي استمرار لتحسن المستويات التي يقدمها متسابقو بلاده في الدورات الأخيرة.
واتسم اليوم الخامس، بظاهرة خوف بعض المتسابقين، وعلى رأسهم المتسابق الإسباني حميد كونتة، الذي ابدي خوفه من الجمهور الكبير الذي وجده أمامه أثناء مشاركته. كما انه تخوف من الكاميرات التلفزيونية، إلا انه بمجرد اندماجه في قراءة القرآن تناسى كل من حوله واستطاع أن يؤدي اختباره والرد على الأسئلة التي وجهت إليه.
كما شهدت فعاليات هذا اليوم، تميز المتسابق الإندونيسي، رغم صغر سنه ( 13 عاما)، ولم يؤخذ عليه إلا الوقوع في بعض أخطاء أحكام التجويد، وخاصة موضوع التفخيم والترقيق للحروف.
وكان قد حضر فعاليات اليوم الخامس في المحاضرة مجموعة من أعضاء السلك الدبلوماسي، لدعم ومساندة مملثي بلادهم.

اقرأ أيضا

الإمارات تشارك في تشييع حسني مبارك