الاتحاد

الاقتصادي

«بحر دبي» تناقش تحسين تنافسية قطاع اليخوت

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

أقامت «سلطة مدينة دبي الملاحية» ورشة عمل موسعة ضمت كل أقطاب الشركات الخاصة العاملة بقطاع اليخوت، لمتابعة مبادرة «بحر دبي» التي أطلقت السلطة المرحلة الأولى منها لتعزز تنافسية إمارة دبي كمركز عالمي من الطراز الأول في هذا الميدان.
جاء ذلك خلال ورشة عمل «بحر دبي» التي عقدت مؤخراً على متن السفينة «كوين إليزابيث 2» في «ميناء راشد»، وسط مشاركة واسعة من الشركات الخاصة المعنية بجوانب اليخوت كافة، سعياً وراء دعم جهود السلطة البحرية لتسهيل عمل الوسائل البحرية ودعم أنشطة اليخوت، باعتبارها مكوناً رئيساً من روافد التنويع الاقتصادي.
وتخللت ورشة العمل التفاعلية الوقوف على التقدم المحرز في تطوير بنية تحتية حديثة وداعمة لقطاع اليخوت في دبي، وكذلك أهداف «استراتيجية القطاع البحري» في تطوير وتنظيم وتعزيز القطاع البحري، وترسيخ مكانة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأوّل.
ولفت عامر علي، المدير التنفيذي لـ «سلطة مدينة دبي الملاحية»، إلى أنّ ورشة العمل شهدت مناقشات مثمرة للغاية حول توحيد وتوجيه الجهود المشتركة بين القطاعين الحكومي والخاص لإطلاق مبادرات نوعية داعمة لمسيرة بناء قطاع بحري على درجة عالمية من التنافسية، مع التركيز على تعزيز المقومات الجاذبة لقطاع اليخوت، مؤكداً أنّ «بحر دبي» تعزز تجربة اليخوت ضمن المياه الإقليمية.

اقرأ أيضا