الاتحاد

الإمارات

محمد بن زايد يبحث علاقات التعاون مع وزير خارجية أستراليا

محمد بن زايد خلال استقباله وزير خارجية أستراليا بحضور عبدالله بن زايد والسفير الأسترالي لدى الدولة

محمد بن زايد خلال استقباله وزير خارجية أستراليا بحضور عبدالله بن زايد والسفير الأسترالي لدى الدولة

استقبل الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصر البطين مساء أمس معالي بوب كار وزير الخارجية الأسترالي الذي يزور البلاد حالياً.
حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية. وبحث اللقاء علاقات التعاون والصداقة المتميزة بين البلدين وما تشهده على الدوام من تطور ونمو.
وأشاد سمو ولي عهد أبوظبي بتطور العلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى أنها تمثل قصة نجاح بارزة على الصعيدين السياسي والاقتصادي بفضل الحرص المشترك على تعزيزها والدفع بها إلى الأمام.
من جانبه، أعرب الوزير الأسترالي عن سعادته بزيارة دولة الإمارات، مشيداً بمظاهر التقدم والتطور التي تشهدها البلاد، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات بالشكل الذي يخدم مصالح البلدين الصديقين.
يذكر أن دولة الإمارات وأستراليا وقعتا أول من أمس اتفاقية للتعاون في الاستخدام السلمي للطاقة النووية تضع إطاراً للتعاون بين البلدين في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية وتسهل عملية التبادل التجاري للمواد النووية والمعدات.
حضر اللقاء محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان سمو ولي العهد وعلي ناصر النعيمي سفير الدولة لدى استراليا وبابلو تشهيهو كانج سفير استراليا لدى الدولة.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يفتتح مسجد الشهيد سلطان بن هويدن الكتبي