الاتحاد

الاقتصادي

«سوق أبوظبي» يفوز بجائزة «جسر التميز»

خلال تسلم الجائزة (من المصدر)

خلال تسلم الجائزة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

فاز سوق أبو ظبي للأوراق المالية، بجائزة «جسر التميز» من مجلس العمل الأميركي في أبو ظبي، وذلك في الحفل السنوي الثامن الذي أقامه المجلس في فندق روزوود يوم الجمعة الموافق 26 يناير. وتحتفي هذه الجائزة بالجهات التي تثبت التزامها بتعزيز العلاقات التجارية عبر الحدود بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة، وتساهم في تطوير العلاقات الثنائية والتي بدورها تعزز بناء القدرات المحلية وتمكن من خلق الاقتصاد القائم على المعرفة.
ويأتي تكريم السوق بهذه الجائزة ليشكل اعترافاً من المجلس بدور السوق في تعزيز العلاقات التجارية الثنائية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة من خلال الجولات الترويجية الدولية التي يقوم بها السوق في الولايات المتحدة بشكل سنوي والتي أدت إلى استقطابه للعديد من كبرى المؤسسات الاستثمارية الأمريكية من خلال هذه الحملات للاستثمار في السوق.
وقال راشد البلوشي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يشرفنا أن نستلم هذه الجائزة المرموقة من مجلس العمل الأميركي في أبوظبي والتي تؤكد التزام السوق منذ التأسيس بتنظيم حملات ترويجية سنوية في الولايات المتحدة من أجل تزويد المستثمرين الأميركيين بأفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما تأتي تأكيداً لحرص السوق على جذب الاستثمارات الأجنبية ومن ضمنها الاستثمارات من الولايات المتحدة وذلك في إطار التزام السوق بخطة أبوظبي نحو تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة وتعزيز البيئة الاستثمارية في الإمارة، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الخارجية. وأيضاً ضمن أهدافه الاستراتيجية نحو جذب وتفعيل مجموعة أكبر من المستثمرين».

اقرأ أيضا

مصر تطرح سندات دولية تصل إلى 5 مليارات دولار خلال الأسبوع