الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد.. "ستورمز" يجتاز بارتا بـ "نصف درزن"

بطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد.. "ستورمز" يجتاز بارتا بـ "نصف درزن"
16 نوفمبر 2018 00:00

علي الزعابي (أبوظبي)

فاز فريق أبوظبي ستورمز على بارتا التشيكي 6-3 أمس الأول، في افتتاح منافسات النسخة الخامسة لبطولة رئيس الدولة لهوكي الجليد المقامة حالياً على صالة أبوظبي للرياضات الجليدية في مدينة زايد الرياضية، والتي ينظمها نادي أبوظبي للرياضات الجليدية بمشاركة 11 فريقاً قسمت إلى فئتين وبمشاركة أفضل الفرق الأوروبية التي تشارك فيها كل عام.
وافتتح البطولة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس مجلس إدارة اتحاد الرياضات الجليدية، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وحمد الشرياني المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الجليدية وعدد من أعضاء مجلس إدارة نادي أبوظبي، بجانب الحضور الجماهيري المميز الذي حضر لمتابعة مباريات البطولة والتعرف على الفرق المشاركة فيها.
وفرض فريق أبوظبي ستورمز إيقاعه على مجريات البداية وبادر سريعاً بتسجيل الهدف الأول بعد مرور دقيقتين عن طريق كاركتوسيكي لكن بارتا نجح في إدراك التعادل بعد 5 دقائق عن طريق بافيل، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق أضاف ستورمز هدفه الثاني بتوقيع أرثر.
وفي الشوط الثاني دخل الفريقان بتركيز عال وغابت الخطورة كثيراً بفضل التحفظ الدفاعي من الجانبين قبل أن يضيف سيرجي هدف ستورمز الثالث بعد مرور 4 دقائق ثم قلص ريباس ميلان الفارق بعد دقائق لتستمر مجريات هذا الشوط بنفس النتيجة.

فريق «ستورمز» تفوق بالتركيز وبراعة لاعبيه
وفي الشوط الثالث دخل فريق بارتا بصورة مغايرة نجح في إدراك التعادل بعد مرور 3 دقائق عن طريق ريباس ميلان، لينتفض بعد ذلك ستورمز بقوة بتشكيل هجمات متتالية وسريعة أسفرت عن إحراز ثلاثة أهداف حملت توقيع كاركتوسيكي «هدفين» وسيلوفيتش، لتنتهي المواجهة بفوزه 6-3.
وشهد اليوم الأول إقامة 3 مباريات أخرى في البطولة، حيث فاز فريق الرئيس البيلاروسي على فريق أولد تايمرز 6-1، أنهى الفريق البيلاروسي الشوط الأول متقدماً بهدف، وأضاف ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، فيما سجل فريق أول تايمرز هدفه الوحيد في الشوط الثاني الذي انتهى 4-1 لمصلحة فريق الرئيس البيلاروسي والذي بسط هيمنته على مجريات اللقاء ونجح في إضافة هدفين في الشوط الثالث.
وفي مباراة ثانية، تفوق فريق ستارز على تيم جيتس 8-5، وضرب ستارز بقوة في الشوطين الأول والثاني، وسجل خماسية في الأول، وأضاف ثلاثة أهداف في الثاني، بينما سجل فريق جيتس هدفين في الشوط الثاني وأعقبهم بثلاثة أهداف في الشوط الثالث لينتهي اللقاء لمصلحة ستارز.
وفي المباراة الختامية نجح فريق ذيبز في تحقيق الفوز على حساب ستورمز «ب» 3-2، وسجل ذيبز هدفين في الشوط الأول، بينما سجل ستورمز «ب» هدفه الوحيد في هذا الشوط، وفي الشوط الثاني أضاف ذيبز هدفه الثالث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©