دبي (الاتحاد)

شاركت 1031 مطية تنحدر من أقوى وأفضل السلالات الأصيلة في 25 شوطاً لهجن أبناء القبائل أمس في سباقات الحقايق بميدان المرموم لمسافة 3 كلم، وهي سباقات تأهيل صغار الهجن.
وتصدرت الشوط الأول للحقايق الأبكار «نوف» لعلي راشد حمد غدير الكتبي بزمن 4:35:9 دقيقة، بينما حسم «حبوب» لعلي راشد مفتاح الشامسي الشوط الثاني للحقاقة الجعدان في توقيت وقدره 4:35:9 دقيقة، وحصدت «دمعه» لعبد الله غانم جمعة خميس المزروعي ناموس الثالث للحقاقة الأبكار بزمن بلغ 4:37:4 دقيقة وحسم «لابق» بشعار ماجد عمير محمد البلوشي الشوط الرابع للجعدان بزمن 4:34:2 دقيقة.
وأنهت «سويسرا» لناصر عامر سلمان الهشامي تحدي الشوط الخامس للأبكار في زمن بلغ 4:39:5 دقيقة، وكان «مطفي» لخليل راشد علي الشامسي هو البطل في الشوط السادس للحقايق الجعدان بتوقيت 4:36:3 دقيقة.
وظفرت «طموح» لجاسم سالم علي الغيلاني ناموس الحقايق الأبكار في الشوط السابع في توقيت 4:38:1 دقيقة، بينما ذهب ناموس الشوط الثامن للجعدان لمصلحة «شاهين» لفيصل علي هادي الفهيده المري، وذلك بزمن 4:38:9 دقيقة.
وذهب لقب الشوط التاسع للأبكار لمصلحة «الروضة» لسيف محسن مسري الهاملي والتي حققت توقيتاً زمنياً وقدره 4:36:8 دقيقة، واحتاجت «قمة» لصالح علي حسين الكربي إلى 4:32:1 دقيقة للوصول إلى خط النهاية في الشوط العاشر للأبكار، وبالمقابل تمكنت (وعد) ملك سيف نهيّل سيف المنصوري من التقدم على منافسيها من المطايا في الشوط الحادي عشر للبكار مسجلة توقيتاً 4:36:9 دقيقة، وجاء (حوران) المملوك لـ سالم هزيم محمد المسافري على قمة الجعدان في الشوط الثاني عشر بزمن 4:34:8 دقيقة.
وخصصت الأشواط من الثالث عشر وحتى الخامس والعشرين لهجن الإنتاج، وفازت «رعود» لراشد محمد راشد بن غدير الكتبي بالشوط الثالث عشر للأبكار في توقيت 4:32:9 دقيقة، بينما ظفر «نسناس» لسهيل علي عبد الله حميدان الفلاسي بالمركز الأول في الشوط الرابع عشر للجعدان بزمن 4:35:6 دقيقة، وفازت «تنبية» لراشد محمد راشد بن غدير الكتبي بالشوط الخامس عشر.