أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت حلبة مرسى ياس نفاد جميع تذاكر المدرجات لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا-1 عام 2018 في أبوظبي.
ويحتفل السباق هذا العام بالذكرى العاشرة لانطلاقه، مؤكداً مكانته باعتباره أضخم حدث ترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، وشهدت تذاكر الحدث إقبالاً هائلاً هذا العام أسفر عن بيع كافة تذاكر المدرجات التي حجزها مشجعو الفورمولا-1 في الدولة ومختلف أنحاء العالم في وقت قياسي.
ويمثل نفاد التذاكر في هذا الوقت المبكر، قبل 6 أيام من انطلاق السباق إنجازاً جديداً يحققه سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، ويتوج سلسلة النجاحات المتواصل عاماً بعد آخر، كما يؤكد على حماس الجمهور وتشوقه لمتابعة السباق في الذكرى العاشرة لانطلاقه.
ويشكل الإقبال الهائل على تذاكر السباق، بالرغم من تتويج بطل العالم للسائقين قبيل السباق الختامي من البطولة، علامة فارقة في رياضة الفورمولا- 1 مؤكداً مكانة أبوظبي ووجهاتها السياحية الفريدة التي جعلت منها وجهة مفضلة لعشاق السباق المحليين والعالميين.
ويتبقى عدد محدود من باقات الضيافة التي تتضمن الأطعمة والمشروبات، وتبدأ أسعارها من 3695 درهماً، وتحث إدارة الحلبة جميع الراغبين بحضور سباق عطلة الأسبوع المسارعة بحجز موقعهم للاستمتاع بأضخم حدث ترفيهي في منطقة الشرق الأوسط.
وبالإضافة إلى أحداث الإثارة والتشويق التي يشهدها مسار سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، يقدم الحدث العالمي لضيوفه تجربة ترفيهية لا مثيل لها في المناطق المحيطة بالحلبة، مع حفلات مهرجان يا سلام لما بعد السباق التي تحييها نخبة من كبار نجوم الموسيقا والغناء العالميين.

مدرجات الفورمولا-1 في أبوظبي كاملة العدد
وتشهد منطقة المشجعين حفلات يقدمها نخبة من النجوم الصاعدين والعديد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية، بالإضافة إلى 10 من كبرى الاستعراضات الإقليمية والعالمية التي ستمتع الجمهور في مناطق الواحات طيلة أيام سباق عطلة الأسبوع.
ويحظى حاملو التذاكر هذا العام بخصم يصل إلى 50% على أسعار تذاكر الدخول العام إلى متحف اللوفر أبوظبي، خلال الفترة بين يومي الخميس والأحد التي توافق عطلة أسبوع السباق.
ويضم متحف اللوفر أبوظبي المئات من الأعمال الفنية الرائعة والتحف الأثرية من مختلف أنحاء العالم، وتوفر صالاته بتصميمها الدقيق وأجوائها الهادئة فرصة للراحة والسكينة بعيداً عن هدير المحركات والأجواء الصاخبة والحماسية في حلبة مرسى ياس.
يوفر سباق الجائزة الكبرى للباحثين عن إضافة قيمة استثنائية على عطلة نهاية الأسبوع، تجربة رائعة مع باقة الحدائق الترفيهية، والتي توفر لحاملي تذاكر الثلاثة الأيام الدخول إلى الحدائق الترفيهية على جزيرة ياس وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد وعالم وارنر براذرز أبوظبي من الأربعاء إلى الأحد.
صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: «يتمتع سباق هذا العام بأهمية خاصة؛ إذ نحتفل بعقد كامل من إثارة سباقات الفورمولا-1، وقد أسعدنا الاهتمام الكبير من المشجعين في الإمارات ومختلف أنحاء العالم على سباق هذا العام الذي شهد نفاد تذاكر المدرجات في فترة قياسية هي الأسرع».
وتابع: «بذلت حلبة مرسى ياس جهوداً كبيرة لتطوير تعريف معاصر للفورمولا-1، باعتماد استراتيجية تركز على جميع نواحي الحدث ابتداء من وجهة استضافة السباق والأنشطة الترفيهية وسباقات السيارات في آنٍ واحد. ويؤكد هذا التجاوب الهائل لهذه الاستراتيجية في النسخة العاشرة من السباق نجاح هذا الطرح، ولهذا سنواصل مسيرة الابتكارات وتوفير المزيد لجمهورنا في كل خطوة».
وأضاف: «نعد جمهورنا بأن يكون السباق الأضخم، ونتطلع لتنظيم تجربة رائعة على مدار أربعة أيام يتمتع فيها الجمهور بمنافسات رياضة سباق السيارات المشوقة على مسار السباق، والفعاليات الترفيهية في المناطق المحيطة به».

5 توب
1. لويس هاميلتون 383 نقطة
2. سيباستيان فيتل 302
3. كيمي رايكونن 251
4. فالتيري بوتاس 237
5. ماكس فيرشتابن 234