الاتحاد

الرياضي

الاتحاد الدولي للمبارزة مستعد لتعويض لام بميدالية

شين لام (أف ب)

شين لام (أف ب)

لندن (د ب ا)- يستعد الاتحاد الدولي للمبارزة لتعويض الكورية الجنوبية شين لام بميدالية ما بعد خسارتها المثيرة للجدل في الدور قبل النهائي لمنافسات سلاح الشيش باولمبياد لندن 2012 وفقاً لما أعلنه رئيس الاتحاد الدولي للمبارزة أمس الأول.
وقال بارك جونج سون إن الاتحاد الدولي سيدعم مثل هذه الخطوة، مع إقرار منحها ميدالية ما. وأضاف “إنهم مدركون أنهم يشعرن بأسف شديد بشأنها وعليهم يقدروا روحها الرياضية بميدالية استثنائية أو اقامة حدث للروح الرياضية، أي منهما (الميدالية أو الحدث ) لم يتم اتخاذ قرار بشأنه”، وأشار الاتحاد الدولي للمبارزة أنه سيعرض عليها ميدالية “التطلع للفوز واحترام القواعد”. ورفضت شين لام مغادرة القاعة بعد اعتراض فريقها على قرار منح الفوز للألمانية بريتا هايدرمان بمباراة الدور قبل النهائي.
قال بارك جونج سون رئيس اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية إن الاتحاد الدولي للمبارزة مستعد لتعويض اللاعبة الكورية لام شين بنوع ما من الميداليات بعد هزيمتها المثيرة للجدل، وكان المسؤولون الكوريون قد احتجوا على النتيجة وأجروا محادثات مع أعضاء لجنة التحكيم، تسببت في تأجيل منافسات الدور النهائي لنحو ساعة، قبل أن تقر لجنة التحكيم بالنتيجة التي أعلنتها في البداية.
وبعدها خاضت شين مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع وأخفقت أيضاً في انتزاع الميدالية البرونزية لتخرج من المواجهة دون أي ميداليات، وقال سون “لا أستطيع تقبله (قرار لجنة التحكيم)”، وأشار إلى أن هذا الأمر “لم يحدث على الإطلاق من قبل في المبارزة.

اقرأ أيضا

الشارقة وبيروزي.. تحديد المسار