الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

خلال مشاركتها الناجحة في "الشارقة للكتاب".. 4 كتب تتصدر مبيعات "ثقافة أبوظبي"

خلال مشاركتها الناجحة في "الشارقة للكتاب".. 4 كتب تتصدر مبيعات "ثقافة أبوظبي"
16 نوفمبر 2018 02:10

أبوظبي (الاتحاد)

حققت أربعة كتب نسبة مبيعات عالية في جناح دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي المشارك في الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، والذي انتهت فعالياته مؤخراً. جاء في مقدمة هذه الكتب كتاب «كلمات القائد: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»، و«صوت الرشاد» في طبعته الثانية، ومجموعة «سوف أنساك قليلاً»، و«صناعة اللوم: المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام».
يرصد كتاب «كلمات القائد: الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان» عدداً من الخطب والتصريحات التي قالها الشيخ زايد في مناسبات مختلفة، حيث كان يركّز على أسُس الحُكم الصحيح، فهو في نظره سرّ نجاح دولة الإمارات باعتبارها كياناً يخدم الشعب ويقوده ويعزّز مطامحه. وتكشف الأقوال المختارة في الكتاب عن عمق تفكير الشيخ زايد وتنوّع رؤيته وسعة أفقه.
أمّا كتاب «صوت الرّشاد: أدبيات سنع القهوة في دولة الإمارات العربية المتحدة» للباحثة الإماراتية غاية خلفان سعيد الظاهري فهو يرصد مسيرة القهوة التاريخيّة المدوّنة وعالمها وطقوسها منذ بداية معرفة العرب بها. ويتوقف الكتاب أمام الاحتفاء بالقهوة الإماراتية والذي تُوج باعتراف من منظمة «اليونسكو» في ديسمبر2015 بإدراج القهوة على القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.
فيما يتناول كتاب «صناعة اللوم: المساءلة ما بين الاستخدام وإساءة الاستخدام» للباحث البريطاني ستيفَن فاينمان، مختلف جوانب مسألة إشكالية هدّامة وبنّاءة في الآن ذاته، ألا وهي اللوم، الذي يشكّل حياتنا، أفراداً ومؤسسات وشعوباً. ويعدّ أحد أحدث كتب الثقافة المؤسسية المعاصرة التي ألّفها ستيفن فاينمان، البروفيسور في السلوك المؤسسي في مدرسة الإدارة في جامعة باث، بأسلوب أدبي سلس، مبنيّ على انطباعاته ورصيده المعرفي.
ويتميز كتاب «سوف أنساك قليلاً» للكاتبة الإماراتية آمنة عبيد بلغة شعرية شفيفة، وهو يضم ما يزيد على ثلاثين قصة تتراوح بين القصيرة والقصيرة جداً، لتعبر عن أحاديث طافت بنفوس أغلب النساء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©