الاتحاد

الرياضي

دورة «سبورتس سيتي» تنطلق الجمعة برأس الخيمة

خلال المؤتمر الصحفي لدورة سبورتس سيتي الأولى (تصوير راميش)

خلال المؤتمر الصحفي لدورة سبورتس سيتي الأولى (تصوير راميش)

سالم الشرهان (رأس الخيمة) - تنطلق غداً دورة سبورتس سيتي الأولى لسداسيات كرة القدم في رأس الخيمة بمشاركة 8 فرق، هي جامعة الجزيرة والدفاع المدني والظيت الجنوبي وفالكون تيم واليكس راك ومؤسسة عبيد المزروعي ومجمع رأس الخيمة والإمبراطور، ويقص فريقا الجزيرة و”الكس راك” شريط افتتاح البطولة. جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في المدينة الرياضية التي يتم إنشاؤها في الامارة وتم الانتهاء من المرحلة الأولى، بحضور أحمد علي عبدالله الدباني رئيس اللجنة المنظمة للدورة وعبدالرحمن عبدالله الشرهان مدير البطولة، ورحب الدباني في بداية المؤتمر بكافة الفرق المشاركة، مشيرا الى ان اللجنة المنظمة بدأت ومنذ تشكيلها بالعمل الجاد للإعداد والتجهيز لهذه الدورة بما يتناسب مع أهمية هذا الحدث المهم الذي ينتظر أن يحظى بإقبال جماهيري كبير نظراً لاستقطاب الدورة للعديد من نجوم اللعبة بأندية الدولة.
وأضاف من هذا المنطلق عملت اللجنة المنظمة على الترتيب الجيد من أجل إظهار الدورة بالصورة التي تليق بأهميتها، مشيرا الى أنهم كلجنة منظمة حرصوا على ان يكون للجماهير نصيب من هذا التجمع الرياضي، من خلال تجهيز “مفاجآت” عديدة طيلة أيام منافسات الدورة للجماهير التي ستحرص على متابعة المباريات تقديرا لدور الجماهير.
وتوقع الدباني أن تشهد الدورة منافسة قوية بين الفرق المشاركة للظفر باللقب، وارجع تسمية الدورة بـ”سبورتس سيتي” الى أنها الشركة التي تنظم الدورة على ملاعب المدينة الرياضية التي تنفذها الشركة نفسها.
وتطرق الدباني بالحديث إلى المدينة الرياضية، مشيرا إلى أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه في الإمارات، وانتهت المرحلة الأولى منه، على أن يتم البدء بالمرحلة الثانية بعد شهر رمضان المبارك والتي تختص بإنشاء المسبح الأولمبي إلى جانب صالة للرياضات المختلفة، مثل الكاراتيه والجودو والجو جيتسو والتايكواندو، وأشار إلى أن لديهم فكرة جديدة متمثلة في إنشاء ملعب شاطئي بمواصفات عالمية.
وقال الدباني إن الدورة ولدت لتبقى متميزة وقوية، ما دفعنا إلى تقليص عدد الفرق إلى 8 تم اختيارها بعناية، مشيرا إلى أن هذه الدورة ستكون فاتحة خير لتنظيم عدة دورات مثل تنظيم دورة لطلبة المدارس وأخرى لطلبة الجامعات والكليات، وكذلك دورة للفرجان وأيضا للشركات والمؤسسات.
بعد ذلك تم إجراء قرعة البطولة، حيث تم تقسيم الفرق إلى مجموعتين ضمت المجموعة الأولى جامعة الجزيرة والظيت الجنوبي و”الكس راك” ومجمع رأس الخيمة، فيما ضمت المجموعة الثانية الدفاع المدني وفالكون تيم ومؤسسة عبيد المزروعي والإمبراطور.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يضبط إيقاع «التوازن» بـ«القوة 60»