الرياضي

الاتحاد

الحميدي يواجه الفرسان في نهائي الصالات

من منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كرة القدم بالفجيرة (من المصدر)

من منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كرة القدم بالفجيرة (من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد) - تختتم مساء اليوم منافسات كرة القدم بإقامة المباراة التي تجمع بين الحميدي مع الفرسان لحسم لقب بطل بطولات مكتوم الرمضانية للعام 2012 بالفجيرة والذي يحمل لقبه فريق الحميدي من العام الماضي والذي تأهل للعب النهائي بعد فوزه على فريق الدفاع المدني بالفجيرة بهدف نظيف، بينما وصل فريق الفرسان للعب النهائي بعد فوزه في الدور ذاته على فريق نادي الشعب بثلاثية نظيفة.
وأكد مدير بطولة الصالات إبراهيم خميس أن اللجنة المنظمة وبالتنسيق مع اتحاد اللعبة عينت حكام أكفاء لقيادة المباراة النهائية فضلا مقدما شكره لجميع الفرق التي شاركت في البطولة والجمهور الذي تابع المنافسات لحسن التعامل مع متطلبات إنجاحها.
من ناحية اخرى تنطلق في العاشرة مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من سباق الدراجات النارية لبطولات مكتوم الرمضانية المقامة حاليا بالفجيرة، وسط مشاركة دولية من هولندا وجنوب أفريقيا وايطاليا وروسيا والفلبين وفرنسا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا والهند، والسعودية وقطر والكويت والبحرين إلى جانب منتخب الإمارات أبطال العرب.
وتشمل الجولة الثانية والختامية الفئة المفتوحة للمحترفين بالدراجات النارية ذات العجلتين، وفئة الهواة والمبتدئين، وفئة “الكواد للمحترفين”، وفئة الناشين لأعمار 14 إلى 17 سنة.
وكانت الجولة الأولى قد أسفرت عن فوز البريطاني سام ساندرلاند بفئة المحترفين المفتوحة، وحل ثانيا الإيراني مجتبى كريم زاده، والجنوب أفريقي شون جيجين ثالثا وفي فئة المبتدئين، فاز الجنوب أفريقي لي كوربي بالمركز الأول وجاء سيف الكميتي بالمركز الثاني ونال الجنوب أفريقي فيليب فاندرفولت المركز الثالث.
من جهته أكد قائد منتخبنا للدراجات النارية محمد البلوشي أن الأكاديمية التعليمية التي أطلقت على هامش بطولات مكتوم استقطبت عدد كبير من الراغبين بالاستفادة من الدروس المجانية التي قدمها اتحاد اللعبة لاطلاع وتعليم السائقين الجدد مهارات ارتياد الدراجات النارية وفنون المشاركة دون الوقوع بالأخطاء المحتملة. وعبر العديد من المشاركين عن سعادتهم للمردود الفني والتعليمي الذي وفرته الأكاديمية وطالبوا باستمرار عملها لما بعد البطولات لزيادة الفائدة وتأمين السلامة العامة وبما يؤمن اكتشاف سائقين جدد تحت قيادة احترافية تتمتع بإدراك وفهم كامل للقوانين والأنظمة الخاصة بالسباقات المحلية منها والدولية.
وتنطلق اليوم منافسات بطولة القوة البدنية ضمن بطولات مكتوم ويشرف على تنظيمها لجنة القوة البدنية في اتحاد بناء الأجسام ويشارك فيها نخبة أبطال الدولة باللعبة الأكثر جماهيرية بعد كرة القدم وذلك في فعالية البنش برس باوزان 62 و73 و85 و95 والوزن المفتوح.
وكشفت إدارة البطولة أن عملية الوزن ستبدأ في التاسعة مساء تليها إجراء المنافسات النهائية ومن أبرز المشاركين سيكون لاعبو شرطة دبي ونادي دبي العالمي وعدد كبير من الصالات والأندية في الدولة والمشاركات الفردية.
وتختتم غدا مباريات كرة القدم الالكترونية “بلاي ستيشن” ضمن الألعاب المصاحبة لبطولات مكتوم الشرقي الرمضانية بمشاركة نحو 64 لاعبا تم تقسيمهم إلى 8 مجموعات.
من جهته، قدم المشرف على البطولة توفيق ذيب باسم المشاركين شكره للشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس الاتحادين العالمي والإماراتي لبناء الأجسام راعي البطولات على إتاحة الفرصة لتنظيم مثل هذه البطولة والتي تحظى بإقبال كبير من قبل جميع الأعمار.
وفي منافسات الكرة الطائرة النسائية، فاز أمس الأول فريق عجمان على مهران بشوطين نظيفين والشرقية “ب” على مهران 2-1، والشرقية “أ” على الشرقية “ب” بشوطين نظيفين، وبالنتائج يتصدر الوصل القمة وعجمان ثانيا والشرقية “أ” ثالثا.
وفي منافسات البولينج، أسفرت نتائج الجولة قبل الأخيرة لفردي البولنيج عن انفراد لاعب منتخبنا وفريق الفجيرة شاكر علي بالصدارة برصيد 1950 نقطة، يليه زميله بالمنتخب والفريق باسل الوهيبي برصيد 1881 نقطة ثم إبراهيم عبدالله برصيد 1866 نقطة ثالثا والفلبيني جوردن ايفن رابعا برصيد 1865 نقطة، ويتنافس نحو 12 لاعبا مساء اليوم لإحراز لقب الفردي بينما تختتم غدا الجمعة منافسات الفرق.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»