الرياضي

الاتحاد

المدفعجية إلى الدور الثاني بالفوز على دبي

من مباريات بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية (من المصدر)

من مباريات بطولة مكتوم بن راشد الرمضانية (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تأهل فريق المدفعجية السوداني إلى الدور الثاني بالمجموعة الثالثة لبطولة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الرمضانية الأولى لكرة القدم، بعد فوزه المستحق على فريق دبي العالمية بهدفين نظيفين، ليتصدر مجموعته برصيد 6 نقاط، ولحق به فريق دبي العالمية وصيف المجموعة بنفس الرصيد وبفارق الأهداف إلى الدور الثاني، واحتل فريق هيئة كهرباء ومياه دبي المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعد تعادله مع فريق الجالية المصرية بهدفين لكل منهما، ليحتل المصريون المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطة واحدة.
ومنحت اللجنة الفنية راحة لجميع الفرق المتأهلة اليوم فيما ستقام غداً الجمعة مباراتان في ربع النهائي، على أن تختتم مباريات الدور الثاني بعد غد لتحديد هوية الفرق الأربعة المتأهلة إلى المربع الذهبي.
أما عن المباراة الأولى أمس الأول، فقد نجح فريق المدفعجية في تحقيق الفوز على فريق دبي العالمية ليتأهل للدور الثاني رغم الخسارة، بعد لقاء اتسم بالندية والإثارة طوال مراحله وحبس أنفاس الجماهير السودانية رغم تفاعلهم الكبير مع مجريات اللعب الذي انتهى شوطه الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف رغم تبادل الهجمات بين الفريقين.
لعب المدفعجية الشوط الثاني تحت شعار لا بديل عن الفوز للتأهل، وينجح عدي عماد الدين في تسجيل أول أهداف المباراة للسودانيين في الدقيقة الثامنة، ويعزز ايمانوبل الفوز بالهدف الثاني في الدقيقة العشرين، ويتأهل المدفعجية مع دبي العالمية إلى ربع النهائي.
وفي المباراة الثانية، تعادل فريق كهرباء ومياه دبي مع فريق الجالية المصرية بهدفين لكل منهما في لقائهما الذي جرى أمس الاول في ختام مشوارهما في الدور التمهيدي.
انتهى الشوط الأول بتقدم فريق الجالية المصرية بهدف وحيد سجله سامح حسين، وفي الشوط الثاني اضاف نفس اللاعب هدفه الثاني في الدقيقة 13 قبل أن يقلص ماجد جمعة النتيجة لهدف سجله من ضربة جزاء في الدقيقة 20، ويخطف ماجد جمعة هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 28 وأشهر الحكم البطاقة الصفراء لكل من محمد عادل ومحمد حسين وأبو إسماعيل من الجالية المصرية، وأدار المباراة سلطان المرزوقي وعاونه حسن الحمادي وعادل محمد وجمال الرداعي رابعاً.
من ناحية أخرى، قام اللواء محمد سعيد المري رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بتكريم خاص للمدربة السودانية عائشة محمد عبد الله المدير الفني لفريق المدفعجية، لكونها أول مدربة تتولى القيادة الفنية لفريق الرجال في البطولة، وذلك بحضور المقدم عبد الله حسن رئيس لجنة التنسيق والمتابعة والرائد سالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة والسكرتارية وعيسى صالح رئيس اللجنة الفنية.
وأثنى اللواء المري على وجودها ومشاركتها الأولى في البطولة، مشيراً إلى أن أبواب النادي والبطولة مفتوحة أمامها في أي وقت للمشاركة في البطولات القادمة، شاكراً لها حسن تعاونها مع اللجنة العليا المنظمة.
ووجهت عائشة الشكر للشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم راعي البطولة وللجنة المنظمة العليا بقيادة اللواء محمد سعيد المري وإخوانه أعضاء اللجنة، مثمنة الجهود الكبيرة ومقدرة حسن الاستقبال والتنظيم الرائع وواصلت شكرها لجميع المساهمين في النجاح.
كما قام اللواء المري بتكريم فريق العمل في الخيمة التراثية التابعة لقيادة حرس الرئاسة والخاصة بكبار الضيوف والشخصيات، بالإضافة للمعرض وضم فريق العمل كلا من حسين عبد الله وعيسى القواريط وأحمد أبو القاسم وأسامة علي.

اقرأ أيضا

رسمياً.. الإمارات تنظم «غرب آسيا»