الرياضي

الاتحاد

انترناشيونال يكتسح طيران الاتحاد ومنتخب تايلاند يكسب أبوظبي «ب»

من منافسات اليوم الافتتاحي لخماسيات كرة القدم للسيدات (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

من منافسات اليوم الافتتاحي لخماسيات كرة القدم للسيدات (تصوير عبداللطيف المرزوقي)

مصطفى الديب (أبوظبي) – تتواصل فعاليات بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية السادسة عشرة، وسط حضور جماهيري، خاصة في منافسات خماسيات كرة القدم للرجال والسيدات، التي يستضيف مبارياتها ملعب الخيمة بمقر النادي في العاصمة أبوظبي، وتقام مساء اليوم ثلاث مباريات في بطولة خماسيات كرة القدم للسيدات، تجمع الأولى فريقي الريم ومنتخب تايلاند ضمن منافسات المجموعة الأولى، تعقبها مباراة نادي أبوظبي “ب” مع فريق أوروبا ضمن منافسات المجموعة نفسها، وفي المجموعة الثانية يلتقي فريق نادي أبوظبي الرياضي “أ” وطيران الاتحاد في ختام مباريات البطولة اليوم.
وكانت البطولة قد افتتحت مساء أمس الأول بحضور الفريق الركن “م” محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس مجلس ادارة نادي الضباط، ومصبح الكعبي المنسق العام للبطولة وصلاح السلومي مدير البطولة وأمل بوشلاخ المشرفة على منافسات خماسيات كرة القدم للسيدات.
وأسفرت نتائج اليوم الأول عن فوز ساحق فريق إنترناشيونال جولدن جروب الإسباني على فريق طيران الاتحاد بثمانية عشر هدفا نظيفة، في مباراة لم يجد الفريق الإسباني أي مقاومة من لاعبي طيران الاتحاد الذين استسلموا منذ الدقيقة الأولى من المباراة للهزيمة، وكشر إنترناشيونال جولدن جروب عن أنيابه كمرشح قوي للفوز باللقب هذا لموسم.
وشهد اللقاء رقما جديدا في عدد الأهداف الذي وصل لـ18 هدفا هزوا شباك طيران الاتحاد، وسجلت الإسبانية أنا ناتايلا سبعة أهداف بمفردها على مدار شوطي اللقاء.
وفي المباراة الثانية، حقق منتخب تايلاند حامل اللقب فوزا بثلاثية نظيفة على فريق نادي أبوظبي الرياضي “ب” وعلى الرغم من الهزيمة، إلا أن المباراة شهدت تألق نورا المزروعي حارس مرمى فريق أبوظبي ومنتخب الإمارات التي استطاعت إنقاذ مرماها في أكثر من مناسبة، الأمر الذي جعل النتيجة تخرج بثلاثة أهداف فقط على الرغم من إمكانية مضاعفتها من قبل الفريق التايلاندي.
من جانبه، أبدى الفريق الركن “م” محمد هلال الكعبي رئيس مجلس إدارة نادي ضباط القوات المسلحة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ارتياحه للمستوى التنافسي المتقدم الذي بلغته الألعاب والمسابقات الرياضية في الدورة السادسة عشرة لأولمبياد الضباط، مشيدا بالمشاركة الرياضية الكبيرة من جميع الفرق الشبابية والنسائية، والتي أكدت حضورها الفاعل ودورها الكبير في إثراء الحركة الرياضية من خلال فعاليات البطولة.
وقال: “البطولة أصبحت واحدة من الأركان الرئيسية في دعم مساعي التنمية والتقدم بالمجال الرياضي، بجانب البعد الاجتماعي الذي كشفت عنه من خلال تجمع 3000 الألف رياضي ورياضية في مكان واحد لاكتساب المزيد من الخبرات والتعارف وتوطيد العلاقات الاجتماعية، في ظل بيئة رياضية صحية سليمة، بما يتماشى مع الحرص الذي يوليه نادي ضباط القوات المسلحة وخططه في تقديم الساحة الرياضية بما يخدم رياضيي الوطن”.
وأشاد الكعبي بمشاركة المرأة الإماراتية في المحفل الرمضاني الأبرز على صعيد المنطقة، منوها إلى أهمية تواجدها في مثل هذه المناسبات الرياضية الكبيرة، لاسيما بعد ان قطعت أشواطا متقدمة، ورسخت قدراتها وإمكانيتها في المجتمع، انطلاقا من الدعم والتوجيهات الحكيمة لقيادتنا الرشيدة التي حرصت على توفير كل متطلبات التقدم والتنمية للمرأة في الدولة، وتجسيدا للرؤى الصادقة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات”، ودور سموها الوطني الرائد في رعاية ودعم المرأة الإماراتية، وتعزيز مكانتها في المجتمع بكافة المجالات.
وقدم الكعبي شكره وتقديره لجميع وسائل الإعلام التي قامت بدورها بكل حيادية، لتنصف مكانة البطولة والمشاركة الرياضية الكبيرة، مؤكدا ان الإعلام هو المرآة التي تعكس الحقيقة، فجاء الدعم الإعلامي دليلا قاطعا ونافذة مطلة على المنجزات والجوانب الإيجابية التي تحققها البطولة الرياضية السنوية لشريحة الرياضة والرياضيين، معربا عن شكره لكل الشركات الراعية والمساهمة في دعم مسيرة البطولة، ودورهم الوطني برعاية المناسبات الرياضية والاجتماعية المهمة في المجتمع.


ناتايلا تحرز 7 أهداف

أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت الإسبانية أنا ناتايلا لاعبة فريق إنترناشيونال جولدن جروب عن نفسها مبكرا جدا في بطولة خماسيات كرة القدم للسيدات، حيث أظهرت حضورا رائعا في مباراة فريقها الأولى أمام طيران الاتحاد والتي انتهت بفوز ساحق لإنترناشيونال جولدن جروب بثمانية عشر هدفا، وعلى الرغم من التجانس الكبير بين لاعبي الفريق الإسباني إلا أن ناتايلا كانت صاحبة النصيب الأكبر من تشجيع الجماهير التي حضرت المباراة من المدرجات، بسبب المهارات العالية والمستوى الجيد الذي قدمته داخل المستطيل الأخضر، وبرهنت أنها اللاعبة الأبرز لليوم الأول من خلال تسجيلها سبعة أهداف بمفردها في مرمى فريق طيران الاتحاد معظمها جاء بمجهود فردي من اللاعبة.


نعيم: جئنا لحصد اللقب

أبوظبي (الاتحاد) - أكد المغربي عبد الإله بن نعيم مدرب فريق إنترناشيونال جروب أن هدف فريقه من المشاركة هو حصد اللقب والصعود إلى منصة التتويج، مشيرا إلى أنه حرص على تجميع لاعباته اللاتي يعرفهن تماما من خلال تواجده بإسبانيا طوال السنوات الماضية، وجاء للعاصمة أبوظبي من أجل الفوز بالبطولة. وأضاف: “من دون شك المباراة الأولى كانت غاية في السهولة لكن ذلك لا يعني عدم احترامنا للمنافسين”، مشيرا إلى أن المباريات المقبلة ستكون غاية في الصعوبة، وتابع قائلا: “أعتقد أنه من خلال تاريخ الحدث يمكن القول بأن المنتخب التايلاندي سوف يكون المنافس الأول لنا على نيل اللقب، في ظل القدرات الفنية التي يتمتع بها حسب ما عرفت”.
وأضاف: “على الرغم من الفوز الكاسح الذي حققناه على فريق طيران الاتحاد إلا أن هناك مشكلة من الممكن أن تواجهنا في الفترة المقبلة خاصة بأرضية الملعب التي لم تعتد اللاعبات في اللعب عليها، وتمنى أن يجد حلا لهذه المشكلة من خلال اللعب بشكل متواصل من أجل التعود على الأرضية”. وتمنى بن نعيم أن يكون التوفيق حليف فريقه في المباريات المقبلة، وأن يتوج المشوار بحصد اللقب الذي جاء الفريق من أجله.

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»