الرياضي

الاتحاد

فرصة كاكي أفضل لإهداء السودان ميدالية

إسماعيل أحمد يبحث عن المجد في الأولمبياد (الاتحاد)

إسماعيل أحمد يبحث عن المجد في الأولمبياد (الاتحاد)

لندن (ا ف ب) - اعتبر العداء السوداني إسماعيل أحمد إسماعيل حامل الميدالية الوحيدة لبلاده في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الأولمبية أن فرصة مواطنه ابو بكر كاكي “أفضل” من فرصته لإحراز ميدالية في أولمبياد لندن 2012.
وقال إسماعيل في تصريح لوكالة “فرانس برس” أمس من مقر البعثة في القرية الأولمبية “فرصة كاكي أفضل من فرصتي في العاب لندن، لأنه ركض أكثر مني هذا العام، وبالنسبة لي فأنا أشجعه كثيراً، واعتبره أوفر حظاً مني لإحراز ميدالية”.
ويشارك العداءان السودانيان في سباق 800 متر الذي تنطلق تصفياته في السادس من أغسطس الجاري، ثم يقام الدور نصف النهائي في اليوم التالي، والنهائي في التاسع منه.
ونال إسماعيل أحمد أسماعيل (28 عاماً) شرف أن يحرز الميدالية السودانية الوحيدة في الألعاب الأولمبية حتى الآن عندما فاز بفضية سباق 800 متر في بكين.
وحمل إسماعيل علم بلاده في حفل افتتاح أولمبياد لندن الجمعة الماضي، وتابع العداء السوداني “أنا سعيد جداً لما حققته في بكين قبل أربعة أعوام، وأتمنى أن أحقق الإنجاز نفسه في لندن، لكن التصفيات ستكون صعبة جداً”، مضيفا “سأكون موضوعياً فقبل الحديث عن الميدالية يجب أن اتخطى التصفيات الأولى، كما أن الدور نصف النهائي صعب جداً لأن جميع المنافسين المشاركين أقوياء”.
وأوضح “سأحاول، سأركض بأقصى سرعة أملاً في إحراز ميدالية ثانية لبلادي، وإذا دخلت مع كاكي إلى السباق النهائي فيمكننا حينها التفكير بميدالية لأن كل شيىء سيكون وارداً”.
وفي حين يتدرب إسماعيل في لندن، فإن كاكي فضل المغادرة عقب مشاركته في لقاء لندن قبل فترة إلى معسكر في السويد.
وقد أكدت البعثة السودانية أن كاكي “سيصل إلى العاصمة البريطانية غداً للانضمام إلى زملائه”. ويشارك السودان في ألعاب لندن بستة رياضيين هم فضلاً عن إسماعيل وكاكي، السباحة محاسن النور (50 متر حرة) والسباح محمد عبد الرؤوف (50 متر حرة)، والعداء رباح محمد يوسف (400 متر) والعداءة آمنة بخيت (800 متر).

اقرأ أيضا

42 لاعباً إلى نهائي «الإمارات للمواي تاي»