الرياضي

الاتحاد

ألمانيا تحتكر الفروسية بذهبيتي الفرق والفردي

لندن (د ب أ)- أكدت ألمانيا سيطرتها على منافسات الفروسية أمس الأول، بعدما توج ميشائيل يونج بالميدالية الذهبية في قفز الحواجز الفردي بعد ساعات من تقديم فريق الفروسية الألماني عرضا خاليا من الأخطاء في القفز ليفوز في مسابقة الفرق في “جرينويتش بارك”، وقدم بطل العالم وأوروبا مايكل يونج جولة خالية من الأخطاء في فقرة القفز الاستعراضي ليقود ألمانيا لإحراز ذهبية مسابقة الفرق للأولمبياد الثاني على التوالي، وفازت بريطانيا بفضية مسابقة الفرق بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب نيوزيلندا.
وتفوق يونج على السويدية سارا الجوتسون اوستهولت التي احتاجت إلى جولة حاسمة للفوز بالميدالية الذهبية، ولكنها سقطت في السياج الأخير لتهدي بطل العالم وأوروبا الفوز بالميدالية الذهبية، وفازت الألمانية ساندرا اوفارث بالميدالية البرونزية.
وأصبح يونج أول لاعب يحمل اللقب الأولمبي والعالمي والأوروبي في آن واحد، وقال البريطاني كريس بارتلي مدرب الفريق الألماني للفروسية “إنني سعيد بكل تأكيد، إنني فخور بهؤلاء الأولاد لقد قدموا أداءً مذهلاً منذ البداية وحتى النهاية”.
وأضاف “عندما اجتمع فريقنا للمرة الأولى هنا أخبرتهم بأن يغلقوا أعينهم وأن يحلموا بالوصول إلى منصة التتويج، وأن يستمعوا إلى النشيد الوطني”.
وأشار “ثم أخبرتهم بأن يفتحوا أعينهم وأن يقطعوا الطريق خطوة خطوة، ما تحقق أمر لا يصدق”.
وأنهت ألمانيا الجولة برصيد 70, 133 نقطة مقابل 20, 138 نقطة لبريطانيا في المركز الثاني و40, 144 نقطة لنيوزلندا في المركز الثالث.
واحتشدت جماهير غفيرة في “جرينويتش بارك” لمؤازرة الفرسان البريطانيين، حيث هتفت الأميرة آن لأبنتها زارا فيليبس بجانب الأمير ويليام وأيضاً دوق كامبريدج الأمير هاريس ودوقة كورنول. وحققت فيليبس خطأ واحدا لتحرز الميدالية الفضية التي سلمت إليها من قبل والدتها.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»